رمضان

افكار هدايا جديده في رمضان

افكار هدايا جديده في رمضان

افكار هدايا جديده في رمضان، يعتبر شهر رمضان من ابرز المناسبات الفضيلة والتي يتبادل الافراد فيه التبريكات والتهاني بمناسبة حلول شهر الخير والرحمة والبركات، باجمل الهدايا والعبارات والكلمات، اللطيفة وهناك العديد من افكار للهدايا المناسبة لتقديمها للاحبة والعائلة والاصدقاء بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، ويفضل الكثير ان تكون هذه الهدايا مميزة وغير تقليدية، ونقدم لكم بعض افكار هدايا رمضان.

هدايا جديدة في رمضان

تكثر مظاهر العطاء والبذل وتبادل التهاني والتبريكات خلال شهر رمضان الكريم اكثر من اوقات السنة كلها، حيث تعتبر من افضل المناسبات التي تقدم خلالها الهدايا بين العائلة والاصدقاء، وتكثر التجمعات الاسرية والاقارب على موائد الافطار، لذلك من الجميل ان يتم تقديم الهدايا المميزة والجميلة للتعبير عن المحبة والتقدير والامتنان.

افكار هدايا جديده في رمضان
افكار هدايا جديده في رمضان
  • القرآن الكريم

ان شهر رمضان هو شهر الطاعة والعبادة والتقرب الى الله بالاعمال الصالحة والتعبد، وان فضل شيء يمكن تقديمه في شهر رمضان هو اهداء القرآن الكريم، وذلك تذكير بتلاوته وتدبره خلال الشهر والانتفاع ببركاته، كما يمكن ان يضاف الى جانبه صندوق صغير يحتوي على عدد من الادعية الرمضانية، ووضعهما في حقيبة او حامل يكون بتفاصيل جميلة ومختلفة ومناسبة لشهر رمضان.

  • باقة من الزهور

تعتبر الزهور من الهدايا الراقية والتي تقدم في جميع الاوقات والمناسبات، ويمكن ان تكون بعدة اشكال والوان مختلفة وتقديمها للشخص في رمضان بجانب سلة من الشوكولاتة و التمور او المكسرات حسب الرغبة.

  • كتاب أذكار وأدعية رمضانية

يمكن اهداء الاشخاص كتاب اذكار وادعية في رمضان لتشجيعهم على الدعاء والذكر والتضوع الى الله سبحانه وتعالى، وهي من احد الهدايا المميزة والبسيطة والتي يمكن تقديمها لوحدها او مع احدى الهدايا السابقة.

  • مجموعة من العطور والبخور الشرقية

ان مظهر تعطير البيوت والمساجد بالبخور هي من العادات الرمضانية الجميلة والتي يحرص الاشخاص على المداومة عليها خلال الشهر، لذا فان اهدائهم مجموعة من العطور والبخور الجميلة تعد لفة جميلة لصاحب البيت للحرص على دوام الروائح العطرة.

  • فانوس رمضان

يترافق ظهور الفوانيس مع شهر رمضان الكريم، وفكرة تقديمه الى الاخرين هي من الافكار الجميلة واللطيفة، ويمكن ان يكون ملون ومصنوع من المعدن او الزجاج او الخشب.

  • التمر

للتمر وضع خاص في رمضان، واحضار طبق من التمر العالي الجودة يعد من الهدايا القيمة خلال شهر رمضان المبارك، واحرص على ان يكون طبق مميز ومغلف بطريقة أنيقة ورافقه ببطاقة تهنئة صغيرة.

  • تشكيلة مميزة من الفاكهة

يمكن ان تكون الفاكهة خيار ايضا للهدايا في رمضان ولكن عليك انتقاء اجود انواع الفاكهة الطازجة وان تقوم بوضعهم في سلة جميلة وتقديمها للشخص اثناء زياته.

  • المكسرات

يمكن ان تكون التشكيلة المميزة من المكسرات مع اضافة مجموعة من الفواكه المجففة هديمة رائعة لتقديمها في رمضان، ويمكن ان تقوم انت باحضار كل الانواع وتشكيلها في سلة جميلة او في اطباق مميزة ويمكن ان تكون جاهزة وما عليك الا شراءها واهداءها.

تشكيلة لباقة من انواع مختلفة للشيكولاتة

الشيكولاتة هي خيار رائع لاهداءها خلال شهر رمضان، والجميع يفضل تناولها بعد الافطار لانها تكون اخف على المعدة من الحلويات، وتوجد الشيكولاتة مع باقات زهور او اواني طعام مختلفة ومغلفة كهدايا جاهزة وتكون ذات طابع رمضاني مميزة.

سلة من الهدايا

يمكن للشخص ان يقوم باعداد سلة هدايا رمضانية مميزة وتكون ذات طابع رمضاني من خلال وضع بعض التمور مع المشروبات الرمضانية بالاضافة الى تشكيلة من المكسرات والفواكه المجففة او الطازجة، مع مجموعة من انواع من الشيوكولاتة مع تزيينها ببعض الازهار والورود واضافة بطاقة تهنئة او عبارات رمضانية جميلة، وهذه من افضل الهدايا والتي تتحكم في حجمها سواء كانت كبيرة او صغيرة حسب رغبتك انت، وهي من الخيارات الجميلة لتكون الهدية مميزة وأنيقة.

أفكار لهدايا ملابس

يمكن ان تكون الملابس خيار للاهداء خلال شهر رمضان المبارك ومنها:

  • العبايات الشرعية:

وتعتبر العباية من اجمل الهدايا التي يتم تقديمها في رمضان، وتميل النساء الى ارتدائها في شهر رمضان ولها العديد من الاشكال والتصاميم الرمضانية المميزة، الامر الذي يجعل منها هدية جميلة وانيقة.

  • ملابس ذات تصاميم مناسبة لرمضان:

يمكن ان يتم تصميم ملابس خفيفة تحتوي على عبارات رمضانية بسيطة وجميلة باللغة العربية، او صور هلال او مسجد او فانوس، وهي من الهدايا التي تعبر عن الاهتمام بالتفاصيل.

  • شال وحجاب:

تحتاج السيدات خلال شهر رمضان الى المزيد من الحجابات والشالات لارتدائها اثناء الصلوات والذهاب الى المسجد وتبادل الزيارات الرمضانية.

أفكار هدايا طعام

يجب اختيار نوعية الطعام خلال شهر رمضان بعناية للصائمين، بحيث يمكن تقديم بعض الاصناف كهدية جميلة ومميزة، بالاضافة الى بعض الحلويات والعصائر والمشروبات الباردة والتي يكثر الاقبال عليها خلال شهر رمضان الكريم، مع اضافة كتب تحتوي على وصفة طعام رمضانية جديدة وشهية يمكن اعدادها خلال الشهر الكريم، بالاضافة الى اهداء بعض الاطعمة الجاهزة عند الافطار للتعبير والتقدير لجهود النساء اللوتي يحضرن الموائد خلال شهر رمضان المبارك.

افكار هدايا جديده في رمضان
افكار هدايا جديده في رمضان

بطاقات التسوق

بطاقات التسوق تُعتبر هدية بطاقة التسوق التي يمكن تعبأتها بأي مبلغ مناسب من أفضل الهدايا التي يلجأ إليها الفرد عند الشعور بالحيرة، حيث ينشغل الناس بالتحضير للعيد بعد رمضان وتطول لائحة تسوقهم كثيراً، ويمكن مساعدتهم بإهدائهم هذه البطاقة حيث يمكنهم اختيار ما يحتاجون من خلالها.

سجاد الصلاة والسبح

يوجد العديد من تبادل الزيارات ودعوات للافطار بين الاقارب والاصدقاء خلال شهر رمضان ولا بد من احضار هدية جميلة معهم، ومن اجمل الهدايا التي يمكم ان تقدم هي السبح وسجاد الصلاة وخاصة تكون تكون الزيارة او الدعوة لاشخاص كبار في السن، حيث ام السبح وسجاد الصلاة من الهدايا القيمة لهم لانهم سوف يستخدمونها اثناء الصلاة خلال شهر رمضان المبارك.

افكار هدايا جديده في رمضان، يبحث الكثير من الاشخاص عن افكار جديدة ومميزة في تحضير الهدايا في المناسبات التي تحل عليهم، ولعل مناسبة حلول شهر رمضان هي من افضل المناسبات التي يبدع الاشخاص خلالها في تقديم الهدايا الرمضانية للاهل والاقارب والاصدقاء.

السابق
حجز موعد المرور طباعة استمارة
التالي
هل الاستفراغ يبطل الصيام

اترك تعليقاً