المنهاج السعودي

ينزل عيسى عليه السلام في آخر الزمان ويحكم بشريعة

ينزل عيسى عليه السلام في آخر الزمان ويحكم بشريعة، نبي الله عيسى عليه السلام، هو من الأنبياء المعروف عنهم بانهم أولي العز من الرسل، كما ذكره الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم، ولد نبي الله عيسى عليه السلام بن مريم بنت عمران، فكانت ولادته معجزة وآية من آيات الله عز وجل، لأن ولد من دون أب أما أمه فهي مريم بنت عمران، التي جاء إليها جبريل عليه السلام ليخبرها، فما كان عليها إلا أن تطيع أمر الله عز وجل.

أحاديث نزول عيسى عليه السلام

أجمع جمع علماء المسلمين بأن نزول نبي الله عيسى عليه السلام، من علامات الساعة الكبرى لذلك يجب على العبد المسلم أن يؤمن بهذا المعتقد، حيث نبأ نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، لأن عيسى نبينا لم يقتل ولم يصلب بل رفعه الله إليه ويعود في آخر الزمان.

قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم: ” والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما عادلا فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد، حتى تكون السجد الواحدة خير من الدنيا وما فيها”.

دليل نزول عيسى عليه السلام من القرآن

في عقيدة أهل الاسلام والمسلمين، كما نبأ نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، بأن عيسى عليه السلام سينزل إلى الأرض، ويعود إليها، مع اقتراب أشراط الساعة، فيقوم بكسر الصليب ويقتل الخنزير وتذهب البغضاء والشحناء، يوجد الكثير من الأدلة على ذلك من القرآن والسنة النبوية المحمدية.
قال تعالى: ” ولما ضرب ابن مريم مثلا إذا قومك منه يصدون، وقالوا أآلهتنا خير أم هو ما ضربوه لك إلا جدلا بل هم قوم خصمون”.

وقال أيضا: ” إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك ورافعك إلي ومطهرك من الذين كفروا”.

  • الإجابة الصحيحة:

الإسلام.

نبي الله عيسى عليه السلام، هو بشر مولود من طين، اكل من الطعام، فهو كغيره من الأنبياء التي له الكثير من المعجزات، حتى يؤمن الناس به بما جاء به.

 

 

 

السابق
استفهم الطالب عن الدرس عند بناء الفعل للمجهول نقول
التالي
حل رياضيات ثالث متوسط ف1 1442