المنهاج السعودي

يمكن مشاهدة الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية من خلال خيار؟

يمكن مشاهدة الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية من خلال خيار؟

يمكن مشاهدة الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية من خلال خيار، الحاسوب آلة إلكترونية عرفت بمنتصف التسعينيات من القرن التاسع عشر وهي من أهم وأفضل ما أنجبت التكنولوجيا الحديثة، ويعمل هذا الجهاز الإلكتروني على استقبال البيانات ومن ثم معالجتها رقمياً، ويمكن تبادل النتائج بعدها مع أي جهاز آخر، ومن أشهر ما يتميز به الحاسوب أنها يقوم بملايين العمليات الحسابية في دقائق بسيطة، وهذا يؤكد مدى أهمية هذه التقنية في تنفيذ الأعمال التي يقوم عليها المستخدم، وبهذا المقال سوف نتحدث عن الحاسوب وأهميته ونقدم لكم حل سؤال كتاب الحاسب الآلي يمكن مشاهدة الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية من خلال خيار.

يمكن مشاهدة الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية

يتكون الحاسوب من قسمين وهما العتاد والبرمجيات ولكل منها عدة فروع، وينقسم العتاد إلى الأجزاء التالية وهي أجهزة الإدخال والمعالج وأجهزة الاتصال وأجهزة الإخراج ووسائط التخزين، وتنقسم البرمجيات الحاسوبية لأنظمة التشغيل والتطبيقات، تختلف أجهزة الحاسوب من حيث السرعة وقوة الأداة حسب المواصفات الخاصة بالجهاز، وكان الحاسوب في بداية نشأته كبير جداً بمساحة غرفة لكن التطور التقني العالي بالسنين الأخير ساهم بأحداث ثورة بعالم التكنولوجيا مما جعل الحاسوب بمساحة تضعه في حقيبة صغيرة.

مزايا استخدام الحاسوب

كان استخدام العالم كله للحاسوب في بداية التاريخ عبارة عن تطور ملفت للانتباه، لكن بدأت المجتمعات تدرك حجم المنفعة التي يحصل عليها من استخدام الحاسوب وهذه فوائد الحاسوب للإنسان.

  • تسهيل الأعمال وتبسيطها.
  • السرعة في إنجاز الأعمال.
  • حل المسائل الرقمية بسهولة شديدة.
  • تخزين البيانات.
  • استرجاع البيانات المحذوفة.
  • استخدامه للتصميم.
  • استخدامه بجمع المعلومات.
  • تسهيل التعليم.

مكونات جهاز الحاسوب

يتكون الحاسوب من مكونين مكونات صلبة والعتاد، وكل مكون يحتوي على أجزاء عدة وهي وحدة المعالجة المركزي وذاكرة الوصول العشوائي واللوحة الام ووحدات التخزين والإخراج، كما أنها يتكون من مزود الطاقة وكارت الشاشة وكارت الصوت وغيرها من المكونات الغير أساسية لكل مستخدم مثل الماسح الضوئي والطابعة والوسائط المتعددة، وهناك مكونات صلبة ومنها نظام التشغيل والبرامج فهي تعد من مكملات الحاسوب.

ما هي أنواع الحاسوب

جهاز الحاسوب من الأجهزة التي ساعدت بحدوث الثروة التكنولوجية التي ساعدت الإنسان بتسهيل العمليات الحسابية والرقمية التي تواجه المستخدم، وتنقسم الحواسيب إلى أربعة أنواع وهي حواسيب الإطار الرئيسي وشخصية وكفية ومدمجة سوف نقدم لكم شرح لكل واحد.

  • حواسيب الإطار الرئيسي: حاسوب سعته التخزينية عالية وضخمة ويتميز بكفاءة المعالج.
  • حواسيب شخصية: حاسوب يقوم بتأدية الأعمال الخاصة بالإنسان.
  • حواسيب كفية: حاسوب صغير يشبه التابلت وحجمه لا يتجاوز اليد.
  • حواسب مدمجة: حواسيب توجد بالأجهزة الإلكترونية.

مشاهدة الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية من خلال خيار

جهاز الحاسوب من الأجهزة المعقدة التي تحتوي على أدوات داخلية وخارجية لا يفهمها الإنسان، لكن يعرف الحاسوب بتواجد الأجهزة الداخلية التي لا ترى بالعين ولا يمكن ملامستها فهذه الأدوات صعبة جداً ولا يفهمها إلا المبرمجون لصعوبة تكونيها، وبالوصول لسؤالنا يمكن مشاهدة الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية من خلال خيار.

س/ يمكن مشاهدة الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية من خلال خيار؟ 

إجابة السؤال:

  • الأجهزة الخلوية والطابعات ولوحة التحكم الخاصة بالراوتر.

يعد الحاسوب من أهم التطورات التي سهلت علينا القيام بالكثير من العمليات الحسابية الرقمية ومنها القيام بملايين العلميات في الثانية، لذلك زاد اهتمام الإنسان بهذا الجهاز الإلكتروني بسبب أهميته وتأثيره بحياة الإنسان وبهذا الموضوع نكون قد وضحنا لكم يمكن مشاهدة الأجهزة المتصلة بالشبكة المحلية من خلال خيار.

السابق
الطبيب والجراح الإنجليزي الذي عرف العلاقة بين معدل الوفيات ودرجة التعقيم في أثناء العمليات الجراحية في القرن الثامن عشر هو
التالي
في عام 1869 استطاع مندليف ترتيب العناصر حسب تزايد أعدادها