المنهاج السعودي

يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم

يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم

يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم، مع بدء إعلان وزارة التعليم التابعة لحكومة خادم الحرمين الشريفين بالسعودية عن اعتماد نظام التعليم الالكتروني في المدارس والمؤسسات التعليمية التابعة لها واتباع طرق التعليم عن بعد من خلال الصفوف الافتراضية على المواقع الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم، أصبح الكثير من الطلاب يبحثون على أفضل الحلول للأسئلة والأنشطة التي طرحها الكتاب المدرسي، حيث جاء القرار ضمن الخطوات الأولى للعودة الى التعليم بعد الإغلاق الشامل التى كانت عليه المدارس بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد والأراضي السعودية وجاء الإغلاق للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والمجتمع ككل.

قانون المسافة والزمن

قبل الحديث عن إجابة يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة، ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم
، كان علينا لابد ان نتحدث عن قوانين الزمن والمسافة، حيث يعتبر الزمن واحدة من الأمور التي يدخل بالكثير من العمليات الحسابية الفيزيائية وهو واحد من خصائص الكون، ويعتبر من قوانين الطبيعة، حيث ان للزمن مفهوم رياضي وفيزيائي وهو من المسائل المعقدة، وهناك العديد من قوانين الزمن ومنها:

  • حركة جسم في اتجاه واحد.
  • جسمين تحركين في اتجاهين متعاكسين.
  • جسمين متحركين في اتجاه واحد.

أما المسافة يمكن تعريفها على أنها مسار سلك جسم ما خلال حركته وانتقاله الجسم الى مكان اخر و يمكن اختصار المسافة بقانونها (المسافة=السرعة* الزمن).

يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة،ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع ١٥ كلم

يعتبر هذا سؤال يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم من اكثر الاسئلة التى يبحث عن حلولها واجابتها الطلاب نظرا لصعوبة حالها إلا بمساعدة المعلم او شخص آخر، ومع اعتماد نظام التعليم عن بعد من خلال المنصات التعليمية اصبح اغلب الطلاب والطالبات يعتمدون في حل الاسئلة والانشطة على المواقع التعليمية التي تقدم لهم الحلول الدقيقة والمميزة المختصرة.

  • اجابة سؤال يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم(تقسيم المسافة على الزمن 6/60=10 دقائق لكل كيلو.
    ولمعرفة الوقت الذي قام سعد ببقائه في قطع 15 كيلو نعمل على ضرب المسافة في 10 دقائق.
    15*10=50.
    وتبين لنا ان الاجابة الصحيحة الذي استغراقها سعد هي مسافة 15 كيلو خلال ساعتين ونصف)

 

في الختام تعتبر هذه الأسئلة من أهم الأسئلة الفيزيائية التي تطرح للطلاب وتكون محط أنظار المشرفين والمعلمين ووضعها من ضمن أسئلة الاختبارات النهائية للعام الدراسي.

السابق
المفك هو رافعة من النوع
التالي
اي انواع اللابة التالية تنساب بسهولة