يستخدم البشر الحواس الخمس من خلال اتصاله ب - موسوعة نت


يستخدم البشر الحواس الخمس من خلال اتصاله ب

بواسطة: - آخر تحديث:
يستخدم البشر الحواس الخمس من خلال اتصاله ب


يستخدم البشر الحواس الخمس من خلال اتصاله ب، خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان وميزه عن غيره من المخلوقات الأخرى بالعقل الذي يجعله يفكر ويتدبر هذا الخالق، كما أرسى في نفسه بعض الحواس التي تقوم بوظائف مختلفة، فهي نعمة الله عليه وعلى جميع المخلوقات الحية، إذ تتصل اتصالاً مباشراً بما يعرف بالإدراك الذي يساعد على معرفة الأحداث والمواقف والعمل على تحليلها، كما أنه يساعده من خلالها على فهم كيفية الشعور والإحساس .

ترتبط الحواس الخمسة مع بعضها البعض، إذ تقوم بدور مهم واساسي في دعم عملية التواصل والاتصال مع الأشياء والأفراد من حولنا، فهي تساعده على التعلم والاكتشاف، كما انها تتصل بالدماغ وأعضاء الحس .

يستخدم البشر الحواس الخمس

يستخدم البشر  الحواس الخمسة بشكلٍ كبير في حياتهم اليومية، إذ يمتلك كل إنسان على خمسة حواس معروفة رئيسية تقوم على مساعدته على اكتشاف ما يحيط بهِ وتشمل الحواس : حاسة اللمس أو الشعور، حاسة التذوق، حاسة السمع، حاسة الشم، حاسة البصر .

يطلق على الحاسة مصطلح الإدراك، فهي تتصل بالجهاز العصبي الموجود في الدماغ الذي يتبع آلية محددة في عمله، فإذا اقترب الشخص من تناول فاكهة أو طعام، فإنه يصدر إشارات إلى الجسم بكيفية الاستجابة .

إجابة السؤال: يستخدم البشر الحواس الخمس من خلال اتصاله ب

  • الدماغ .

أنعم الله تعالى على الإنسان بالكثير من النعم ومن بينها الحواس الخمسة التي تعني بالإدراك إذ أنها ترتبط إرتباطاً مباشراً بالدماغ وأعضاء الحس الموجودة في جسم الإنسان أو الكائن الحي، وبالتالي يستخدم البشر الحواس الخمس من خلال اتصاله بالدماغ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!