المنهاج السعودي

يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل مايتقاضاه فواز كل شهر

يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل مايتقاضاه فواز كل شهر، يعد هذه السؤال من أسئلة مادة الرياضيات كما أنه من الأسئلة المهمة والدقيقة والتي تتطلب التركيز والفهم الدقيق لمحتواها؛ وبالتالي للحصول على العمليات المباشرة التي يحتاج اليها السؤال وحينها وبكل سهولة نجد الاجابة الدقيقة؛ فلابد من فهم السؤال وايجاد حله بسهولة وأن نجد معطيات هذا السؤال وفهم ما هو المطلوب من السؤال بدقة وتركيز.

يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل مايتقاضاه فواز كل شهر؟

السؤلا المطروح لنا هو  أن فواز يتقاضى 18000 ريال سنويا نظير عمل مسائي؛ أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر؟ و؛ والآن يمكننا أن نتعرف على حل هذا السؤال والاجابة الصحيحة له أيضا وهي كالآتي:

معطيات السؤال هي

الراتب السنوي لفواز = 18000 ريال سعودي.

المطلوب الراتب الشهري لفواز؟

ان معدل ما يقتضاه فواز كل شهر = الراتب السنوي لفواز + عدد شهور السنة؛ حيث أن عدد شهور السنة =12شهرا؛ وهذا غير وارد في السؤا السابق ولكن يجب علينا معرفته بديهيا.

وبالتالي الحل النهائي يكون كالآتي: 18000 ÷ 12 = 1500 ريال.

فوائد دراسة علم الرياضيات

مما لا شك فيه أن الرياضيات بجميع فروعها المختلفة قد ساعدت الإنسان منذ القدم وحتى وقتنا الحاضر في دراسة وتحليل العلاقات ما بين الظواهر الطبيعية المختلفة وبالتالي في التعرف أيضا على بعض القوانين التي تحكم الكون المليء بالأسرار التي يكشفها التقدم العلمي من وقت إلى آخر ، ولذلك يمكننا أن نستطيع تقرير الأساليب الرياضية كانت ولا تزال الدعامة الأساسية التي يقوم عليها تطور وتقدم العلوم الطبيعية المختلفة؛ كما أن الحضارات المختلفة ارتبطت إلى حد كبير بتقدم هذه الأساليب وظهور عباقرة هذا العلم مثل شيخ الرياضيين العرب ( الخوارزمي )، وباسكال ، وليبنتز ، ونيوتن مؤسس الرياضيات الحديثة في عصر النهضة، وأينشتاين رائد عصر الذرة والفضاء الذي نعايش به.

كما أننا جميعنا نشاهد في الوقت الحاضر تطورا هائل في العلوم والاقتصاد وإدارة الأعمال والمحاسبة والحاسب الآلي وما تلى ذلك من تطور هائل واستخدام الأساليب الرياضية الحديثة التي اعتمدت على البرامج الخطية وبحوث العمليات والتي تعتمد بدورها على المحددات والمصفوفات والاحتمالات والتي ساعدت الإنسان في الكشف عن كثير من الغوامض في مختلف المجالات العلمية.

والى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا فيه على حل سؤال يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل مايتقاضاه فواز كل شهر؛ وعلى فوائد علم الرياضيات.

السابق
طريقة تحديث العنوان الوطني بنك الاهلي
التالي
ما معنى كلمة شطر