اسلاميات

وقت صلاة الضحى بالساعة 2021

وقت صلاة الضحى

وقت صلاة الضحى بالساعة 2021، تحديد وقت صلاة الضحى يعد من المسائل الضرورية والمهمة بالنسبة للذين يعرفون فضل صلاة الضحى الكبير، حيث يحرضون من أجل اغتنام الفرصة، وكذلك الذين يسعون من أجل الاقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم من أقوال وأفعال، من أجل كسب الأجر والثواب الكبير الذي سوف نعمل على توضحيه في هذا المقال، ونذكر أهم ما قاله رسولنا الحبيب عن فضل صلاة الضحى. ومعرفة وقت صلاة الضحى، ومتى يبدأ وقت صلاة الضحى ومتى ينتهي. إضافة إلى كيف يتم حساب وقت صلاة الضحى.

وقت صلاة الضحى

وقت صلاة الضحى بالساعة 2021، يبدأ وقت صلاة الضحى بعد مشرق الشمس بحدود 20 دقيقة، كما أن آخر موعد من أجل صلاة الضحى بحيث يكون قبل أذان الظهر 4 دقائق، هذا وتعتبر صلاة الضحي هي سُنة مؤكدة عند جمهور العلماء. هذا وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن فضل صلاة الضحى أنه قال” يُصْبِحُ علَى كُلِّ سُلَامَى مِن أَحَدِكُمْ صَدَقَةٌ، فَكُلُّ تَسْبِيحَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَحْمِيدَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَهْلِيلَةٍ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ تَكْبِيرَةٍ صَدَقَةٌ، وَأَمْرٌ بالمَعروفِ صَدَقَةٌ، وَنَهْيٌ عَنِ المُنْكَرِ صَدَقَةٌ، وَيُجْزِئُ مِن ذلكَ رَكْعَتَانِ يَرْكَعُهُما مِنَ الضُّحَى” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.

وقت صلاة الضحى
وقت صلاة الضحى

متى يبدأ وقت صلاة الضحى ومتى ينتهي

وقت صلاة الضحى بالساعة 2021، ان وقت صلاة الضحى يمتد لساعات، حيث يتم فيها تأدية صلاة الضحى بعد أن ترتفع الشمس قيد رمح، وقيل أنه يأتي وقت صلاة الضحى بعد مضي ربع النهار، هذا وقد حدد العلماء وقت صلاة الضحى اليوم بأنه سوف يبدأ بعد شروق الشمس والذي يكون بعد عشرين دقيقة حيث ينتهي وقت صلاة الضحى اليوم قبل الظهر بأربع دقائق، أي أنه بالنسبة إلى معرفة متى يبدأ وقت صلاة الضحى والوقت الذي ينتهي بالساعة فإن وقتها يبدأ بتمام الساعة 7:05 صباحًا، وينتهي بتمام الساعة 12:04 صباحا، أي قبل أذان الظهر بقرابة أربع دقائق.

كيفية حساب وقت صلاة الضحى

وقت صلاة الضحى بالساعة 2021، يأتي وقت صلاة الضحى في اليوم عندمما تبدأ الشمس بالارتفاع قيد رمح، والمعنى في قيد رمح أي خمس درجات، عندما تكون الشمس مصعدة في كبد السماء بعدها تميل مرة أخرى، كما أنها تخطو الشمس الدرجة بأربع دقائق، وبهذا فإن صلاة الضحى يبدأ توقيتها بعد شروق الشمس بعشرين دقيقة، حيث ينتهي قبل أذان الظهر قبل الزوال بأربع دقائق.

وقت صلاة الضحى بالساعة 2021، ان صلاة الضحى من الصلوات المهمة التي يجزى بها المؤمن الخير كله، حيث روى البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: “أوصاني خليلي صلى الله عليه وسلم بثلاثٍ: صيام ثلاثة أيام من كل شهر، وركعتي الضحى، وأن أوتر قبل أن أنام”.

السابق
معظم اراضي المملكه عباره عن
التالي
من هو الشيخ فهد المبارك الصباح ويكيبيديا

اترك تعليقاً