الشخصيات

سبب وفاة الدكتورة هيفاء للعيون

سبب وفاة الدكتورة هيفاء للعيون

سبب وفاة الدكتورة هيفاء للعيون، أعلنت العديد من وسائل الاعلام العربية الخليجية خبر وفاة طبيبة العيون الشهيرة هيفاء المحمود يوم الامس السبت الموافق 17/7/2021م وقد تصدير خبر وفاتها محركات البحث العالمية والعديد من المواقع الإخبارية، وقام العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بنعيها وتقديم واجب العزاء لذويها، فقد كان للدكتور هيفاء المحمود سيرة مهنية طويلة في خدمة المرضى كما أسست مستشفى الدكتورة هيفاء للعيون ، التي كانت من أكبر و أهم مستشفيات العيون في مملكة البحرين ومنطقة الخليج العربي، فما هو سبب وفاة الدكتورة هيفاء للعيون؟ ومن هي الدكتورة هيفاء للعيون؟ لمعرفة جميع هذه النقاط تابعوا معنا.

وفاة الدكتورة هيفاء للعيون

توفيت الدكتورة البحرينية المختصة في علاج العيون هيفاء المحمود يوم السبت الموافق 17/7/2021م وشكل خبر وفاتها صدمة للكثيرين، حيث كان لها تاريخ حافل وكبير في علاج الناس وتقديم يد العون لهم، وهي من اشهر أطباء العيون في دولة البحرين ومنطقة الخليج العربي بأكمله، ونعاها زملاءها في العمل المهني ونقابة الأطباء في البحرين والكثير من الأشخاص الذين يعرفونها وتعاملوا معها من قبل، فقد كانت الدكتور هيفاء ذات سيرة كبيرة في تقديم الخدمات للمرضى وقامت ايضاً بتأسيس مستشفى الدكتورة هيفاء للعيون وهي اكبر واهم مستشفيات العيون في البحرين والخليج العربي.

سبب وفاة الدكتور هيفاء للعيون

أكدت العديد من المصادر أن سبب وفاة الدكتورة هيفاء للعيون هو اصابته بمشاكل صحية خطيرة ادى الى مضاعفات متنوعة في جسدها وادت الى وفاتها.

من هي الدكتورة هيفاء المحمود

تعتبر الدكتورة الراحلة هيفاء المحمود من اشهر أطباء العيون في منطقة الخليج العربي على الاطلاق، فقد كان لها تاريخ حافل وواسع في الإنجازات، وحصلت خلال حياتها على الكثير من الشهادات والجوائز التي أهلتها لتكون من افضل أطباء الخليج العربي، ومن اهم الشهادات التي حصلت عليها:

  • حصلت الدكتورة هيفاء على الزمالة في تخصص المياه الزرقاء، و مجال زرع القرنيات و تصحيح النظر.
  • حصلت على على زمالة في تخصص المياه البيضاء في العين.
  • حصلت على بورد من مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في عام 1988.
  • حصلت على  البورد العربي في تخصص العيون عام 1977.
  • دبلوم  في مجال الإدارة في الرعاية الطبية من الكلية الملكية الإيرلندية للجراحين 2003.

إنجازات الدكتور هيفاء المحمود للعيون

حققت الدكتورة هيفاء المحمود على العديد من الشهادات العلمية، ومن هذه الشهادات:

  • قامت بإجراء أول عملية صمام أحمد في البحرين لعلاج الحالات المتطورة من المياه الزرقاء.
  • إجراء أول عمليات زرع القرنيات الجزئية في مملكة  البحرين.
  • إجراء أول عمليات تصحيح النظر لحالات القرنيات المخروطية بواسطة زرع حلقات INTAC 2005.

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد عرضنا لكم سبب وفاة الدكتورة هيفاء للعيون، كما عرضنا إنجازات الدكتور هيفاء المحمود للعيون، و من هي الدكتورة هيفاء المحمود السيرة الذاتية.

السابق
ما هي ديانة حلا رجب
التالي
لماذا سمي يوم النحر بهذا الاسم

اترك تعليقاً