صحة عامة

وصفات طبيعية لمعالجة تشقق الشفاه

وصفات طبيعية وسهلة لمعالجة تشقق الشفاه

من الأسباب المؤذية للشفاه هي تشققها  خاصة في فصل الشتاء، وهذه التشققات يمكن أن تتسبب بنزيف وألم حاد ومزعج لمناطق الشفاه،  ويمكن تعرض الشفاه للتشقق في أي موسم وأي وقت من السنة، ويجب العناية والاهتمام بها وذلك لأنها لا تمتلك الحماية المطلوبة كمناطق الجلد الأخرى.

وصفات طبيعية لمعالجة تشقق الشفاه الوصفات الطبيعية من أكثر الوصفات شيوعاً بين الناس لمعالجة تشقق الشفاه معالجة طويلة الأمد بنتائج فعالة.

ومنها:

  • زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي زيت جوز الهند من أفضل المرطبات الطبيعية التي تحتوي على الأحماض الدهنية الصحية لجعل الشفاه جميلة وناعمة، أما زيت شجرة الشاي فيساعد على تسريع عملية معالجة الشفاه المتشققة والجافة.

والطريقة هي كالتالي

المكونات: كمية من زيت جوز الهند من  قطرة إلى قطرتين من زيت شجرة الشاي.

طريقة التحضير: تخلط المكونات مع بعضها البعض وثم توضع على الشفاه وتترك، ويمكن أن توضع في الليل حتى الصباح الباكر وتكرر مرتين أو ثلاث مرات خلال اليوم.

  • العسل والسكر و يُعد خليط العسل والسكر مُقشّراً للشّفاه؛ فهو يزيل الجلد الميت وبهذا يحافظ على نعومة البشرة،

وطريقة تحضيره هي :

 المكونات: ملعقتان صغيرتان من السكر. ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير: يُخلط المكونان معاً للحصول على معجون ومن ثم يُوضع المعجون على الشفاه وتُستخدم الأصابع لفرك المزيج بِلُطف على الشّفاه ومن ثم تُغسل الشفاه بماء فاتر. وثم  يُوضع القليل من العسل على الشفاه. ومن الجدير بالذكر أن العسل والجلسرين من أفضل المرطّبات للشّفاه المُتشقّقة.

 

  • عصير الليمون والعسل وزيت الخروع عصير الليمون هو علاج فعّال للشّفاه المُتشقّقة، كما أنّه مفتّح ومورّد للشفاه القاتمة، أما العسل فيُغذّي البشرة ويحمي الشّفاه من الآثار الضّارة للجذور الحرة، والطريقة هي كالتالي :

المكونات: ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل و نصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع.

 طريقة التحضير: تُخلط المكونات السابقة معاً ومن ثم يُوضع الخليط على الشفاه كَقِناع ويُترك مدة 10 دقائق وتُكرّر الوصفة كلّ يوم طوال 7-10 أيام

 

 

السابق
نصائح هامة لجمال البشرة
التالي
وصفة لذيذة لطريقة عمل الأرز بالدجاج