صحة عامة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

تبييض البشرة أو تفتيح البشرة أو تبييض الجلد

وهو مصطلح يطلق على محاولة لتفتيح لون البشرة واستخدام المواد والوصفات التي من شأنها تفتيح لون البشرة أو تبييضها .

 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

وفيما يلي سنتعرف على الوصفات الطبيعية التي نستطيع من خلالها الحصول على بشرة نضرة وذلك من خلال استخدام الوصفات الطبيعية التي سيتم ذكرها في هذه المقال التالي بالتفصيل.

  • الأرز واللبن الرائب ودقيق الحمص والكركم

يعد الأرز مكوناً مفيداً للبشرة، فهو لا يفتحها فقط، بل يعزز من صحتها أيضاً؛ بسبب محتواه الغني بفيتامين C، وحمض البنزويك شبه الأميني، وطريقة هذه الوصفة هي:

 المكونات: ملعقة طعام من الأرز المطحون. نصف ملعقة طعام من دقيق الحمص. ملعقة طعام ونصف من اللبن الرائب. نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الكركم.

 طريقة التحضير: تُخلط جميع المكونات للحصول على مزيج متناسق القوام. يُغسل الوجه بالمنظف، ويُجفف جيداً. يُوضع المزيج على الوجه بأطراف الأصابع النظيفة. يُترك مدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء البارد. تُكرر الوصفة من مرة إلى مرتين كل الأسبوع.

ماسك الدقيق واللبن لتفتيح البشرة

 المكونات: نصف كوب من اللبن. 3 ملاعق كبيرة من الدقيق. عصير ليمونة واحدة ويُفضل أن يكون طازجًا.

طريقة التحضير: يتم خلط هذه المكونات معًا لمدة لا تقل عن 5 دقائق حتى تصبح ذات قوام متماسك، ويُفضل وضع ربع كوب من اللبن في البداية قبل المزج ثم يتم إضافة الربع الآخر حسب القوام، ويتم وضعه على الوجه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وتكرار الوصفة يجب أن يكون 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة مرضية في تفتيح البشرة.

قناع الزبادي والصبار للبشرة الجافة

طريقة التحضير :وذلك عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من عصير الصبار وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وعصير نصف ثمرة خيار وتدليك البشرة بالخليط لمدة خمس دقائق، ثم ترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ مع تكرار القناع يومياً لتحصل بشرة الوجه الجافة على الترطيب والتغذية اللازمة لها.

السابق
ما هو اختبار السمات الشخصية
التالي
من هو أعلم الناس بالحلال والحرام