استنتج من الايات الاتيه وسائل الوقايه من الزنا - موسوعة نت


استنتج من الايات الاتيه وسائل الوقايه من الزنا

بواسطة: - آخر تحديث:
استنتج من الايات الاتيه وسائل الوقايه من الزنا


استنتج من الايات الاتيه وسائل الوقايه من الزنا، مما لا شك فيه أن الله تعالى قد حرم الكثير من الكبائر التي تخرج صاحبها من الإسلام وتوقعه في النار، حيث تعرف الكبيرة على انها المعاصي الكبيرة التي اذا فعلها المرء فإن عذابها كبير عند الله تعالى، وقد جاء في حديث النبي الكريم:(اجتَنبوا السَّبعَ الموبقاتِ . قالوا : يا رسولَ اللهِ : وما هنَّ ؟ قال : الشِّركُ باللهِ ، والسِّحرُ ، وقتلُ النَّفسِ الَّتي حرَّم اللهُ إلَّا بالحقِّ ، وأكلُ الرِّبا ، وأكلُ مالِ اليتيمِ ، والتَّولِّي يومَ الزَّحفِ ، وقذفُ المحصَناتِ المؤمناتِ الغافلاتِ )، فالزنا يعتبر احد الكبائر التي حذر منها النبي عليه الصلاة والسلام، وهنالك بعض الوسائل للوقاية منها وضحها الشرع الإسلامي، مثل غض البصر .

وسائل الوقايه من الزنا

قال الله تعالى في كتابهِ العزيز: ( وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا ۖ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا )، بيّن الله تعالى في هذه الآية الكريمة على أن الزنا فاحشة كبيرة وهو من الموبقات التي حذر منها النبي الكريم عليه الصلاة والسلام، فقد دعا أهل العلم والدين إلى الزواج الذي يعتبر الوسيلة الوحيدة من اجل تصريف هذه الفاحشة التي قد تدمر المجتمعات وقد وضخوا بعض الوسائل والسبل من اجل الوقاية منه .

حل السؤال: استنتج من الايات الاتيه وسائل الوقايه من الزنا

  • الاستئذان ثلاثة مرات .
  • غض البصر .
  • إخفاء الزينة .
  • البعد عن كل ما يقرب الزنا .

فالزنا يعبر عن احد الكبائر التي حرمها الله تعالى سواء كان نظرٍ أو مسٍ أو مخالطة، كما انه ينجم عن الكثير من الأضرار  التي تضر بالفرد والنسل، كما أن حكمه في الإسلام حرامٌ شرعاً ونهى عنه في الكثير من النصوص الشرعية من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وعليها أن نتبعض بعض وسائل الوقاية من الزنا من اجل الفوز برضوان الله تعالى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!