من وسائل النقل العام الحديثه هي - موسوعة نت


من وسائل النقل العام الحديثه هي

بواسطة: - آخر تحديث:
من وسائل النقل العام الحديثه هي


من وسائل النقل العام الحديثه هي، مع التطور الهائل الذي حدث في العالم أجمع، تمكن الشخص من حمل أمتعته والسفر إلى مختلف المدن والبلدان بسهولة وسرعة وبتكاليف قليلة مستخدماً في ذلك وسائل نقل متطورة وآمنة، كالطائرات والقطارات والسيارات والحافلات، حيث استطاع ان ينقل أمتعته واشيائه من مكانٍ إلى آخر باستخدام وسائل النقل التي كانت تستخدم منذ القدم وتطورت مع الوقت .

تعد وسائل النقل مهمة جداً في حياتنا نظراً لما تقوم به من نقل الأشياء والبضائع والأشخاص، فوظيفتها تتمثل في نقل السلع بسهولة وسرعة، كما انها تتمثل في أنها واحدة من الوسائل المريحة والسريعة في نقل الناس .

وسائل النقل العام الحديثه

تتعدد وسائل النقل العام التي تتمثل في نقل الأشخاص من مكانٍ إلى آخر كذلك تطلق على تلك الوسائل التي يتم استخدامها بشكلٍ كبير من قبل الإنسان التي تساعده في نقل بضائع وسلعه ومنتجاتهِ من مناطق الإنتاج إلى مناطق الاستهلاك، كما أنها تنقسم إلى وسائل قديمة وحديثة .

فقد استخدم الإنسان قديماً بعض الوسائل البسيطة في الانتقال من منطقة إلى أخرى ومنها العربات التي كانت تجرها الحيوانات كالأحصنة والأبقار، ومع تطور الحضارات وقدوم ثلة من العلماء والمخترعون العباقرة فقد انتقل الإنسان إلى مرحلة متقدمة من العلم أسهمت في اختراع ما يعرف بالسيارات والطائرات التي أحدثت ثورة كبرى في عالم التكنولوجيا، وبالتالي سهلت عليه السفر بسرعة وأمان .

إجابة السؤال: من وسائل النقل العام الحديثه هي

  • السيارة والحافلة .

وسائل النقل كثيرة ومتعددة إذ أنها مرت بالكثير من التطورات التي لوحظت مؤخراً، وما زالت الدول في العالم في سباق مع الزمن في تطوير التقنيات والوسائل الصديقة للبيئة التي تمكن الإنسان من التقليل من حدة انتشار الأدخنة التي تضر بطبقات الغلاف الجوي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Alert: Content is protected !!