المنهاج السعودي

واحد مما يلي ليس من أهداف الثقافة الإسلامية

واحد مما يلي ليس من أهداف الثقافة الإسلامية

واحد مما يلي ليس من أهداف الثقافة الإسلامية، انزل الله سبحانه وتعالى الإسلام على سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام لهداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور ومن طريق الكفر والضلال والظلم الي طريق الايمان والحق والعدل والمساواة، حيث كرم الله عز وجل الإسلام بالقرآن الكريم الذي يمكن تعريفه في أنه كلام الله سبحانه وتعالى المنزل على نبيه محمد عليه افضل الصلاة والسلام عن طريق الوحي جبريل.

تعريف الثقافة الإسلامية

ان الحديث عن واحد مما يلي ليس من أهداف الثقافة الإسلامية، جعلنا نتطرق إلى تعريف الطلاب بمفهوم الثقافة الإسلامية فهو عبارة عن مصطلح يتم فيها وصف كل المظاهر الإسلامية والثقافية والاجتماعية والحضارية المرتبطة بتاريخ الحضارة الاسلامية منذ نشأتها حتى يومنا هذا، وهي العلم الي يتم فيه الجمع بين التأصيل الشرعي الحقيقي في تاريخ الأمة الإسلامية وحاضرها ومستقبلها ويمكن القول عنه انه من العلوم المعيارية الواقعية كلي شامل ينظر الى الدين الإسلامي بنظرة الشمولية في عقيدته ومقاصده.

أهداف الثقافة الإسلامية

انم للثقافة الإسلامية أهمية كبيرة عند الفرد المسلم والمجتمع التي تعود عليه بالنفع والعدل والمساواة، لأن هذا العلم له أثر كبير على النفس البشرية في الالتزام بالطاعات والعبادات الله سبحانه وتعالى والابتعاد عن ارتكاب المعاصي والذنوب والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حيث ان الثقافة الاسلامية لها أهمية كبيرة داخل المجتمعات المسلمة منها:

  • التأثر الذي أوقعته الثقافة الإسلامية في نفوس العرب.
  • زيادة تفاعل الفرد المسلم مع دينه ومبادئه ومعتقداته.
  • ظهور الازدهار الحضاري والاجتماعي للأمة الإسلامية.
  • توضيح دور الثقافة الإسلامية في العصر الحديث.

اجابة سؤال واحد مما يلي ليس من أهداف الثقافة الإسلامية هي (ثقافة العصور الغربية).

في نهاية الموضوع يمكن القول ان الاسلام اعظم نعمة انعمها الله سبحانه وتعالى على البشرية فالحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها من نعمة.

السابق
ذاكرة القراءة العشوائية تعد عقل الحاسب لكونها مركز عمله
التالي
اشترى أحمد علبة دهان سعتها ٦,٤ لترًا، إذا كان كل جدار يحتاج إلى ١,٦ لترًا من الدهان. فكم جدارًا يمكن أن يدهن بهذه العلبة