صحة عامة

هل يستمر الدماغ في العمل اثناء النوم

هل يستمر الدماغ في العمل

هل يستمر الدماغ في العمل اثناء النوم، خلال دراسة متطورة أظهرت أن الدماغ ما يزال مستمرا في العمل حتى أثناء النوم كما أنه يعمل على معالجة المعلومات المختلفة والجديدة التي تصله من أجل أن يساعده من أجل اتخاذ القرارات، وهذا ما في حالات الاستيقاظ.

هل يستمر الدماغ في العمل

هل يستمر الدماغ في العمل اثناء النوم، لقد بينت الدراسات السابقة التي قامت بتبيين أن الشخص يمكن له أن ينفصل عن البيئة المحيطة عندما يغط في النوم، ولكن الدماغ على حسب التعبير أنه ينام مع بقاء عين واحدة مفتوحة، وهي دلالة على استمرار استقبال المعلومات المهمة والعمل على تجاهل تلك الغير مهمة لنا، لذلك نحن نستيقظ في حال كان هناك شخص يقوم بالنداء علينا، أو ينادي على اسم يهمنا أو عندما يرن المنبه من أجل أن يوقظنا، ولا نستيقظ لأصوات القطط أو ما ينتج من أصوات من السيارات المارة أو لصوت عقارب الساعة.

هل يستمر الدماغ في العمل
هل يستمر الدماغ في العمل

اثناء النوم هل يستمر الدماغ في العمل

هل يستمر الدماغ في العمل اثناء النوم، على حسب ما تم اكتشافه فقد تبين أن الدماغ لا يعالج التنبيهات فحسب، بل يمكن له أن يعمل على استخدامها من اجل اتخاذ قرارات فعلية، ذلك شبيه بما يحدث عند القيام بقيادة السيارة، فيجب أن يتم معالجة العديد من الإشارات والمعلومات وبسرعة كبيرة ولكنك معتاد على هذا الأمر الروتيني حتى أنك لا يمكن لك أن تلاحظ ذلك. بذات الوقت فهذا الأمر ينطبق على قدرتنا على اتخاذ القرارات أثناء النوم.

هل يستمر الدماغ في العمل وقت النوم

هل يستمر الدماغ في العمل اثناء النوم، لقد بينت الدراسة التي كانت برئاسة الباحث Sid Kouider ومع وجود طالب الدكتوراه Thomas Andrillon التي بدأت الدراسة في جامعة Ecole Normale Supérieure في باريس، حول طبيعة النشاط الذي يحصل في الدماغ عندما يشرع الشخص إلى النوم وقد بينت الدراسة نتائج هذه الدراسة التي كانت سببا مهما من أجل معرفة الإنسان العديد من المهارات والخبرات التي يمكن أن يكتسبها من خلالها ادارتها بشكل مناسب مع النوم.

هل يستمر الدماغ في العمل اثناء النوم، توجد العديد من الأفكار التي تدور في ذهن الانسان والتي لو تم ترجمتها لمكن أن تكون ذات معنى وفائدة كبيرة فالعقل يتلقى الكثير من المعلومات ويترجمها براحة عند النوم.

السابق
رابط التسجيل في فضاء الاساتذة 2021
التالي
كم منتخب يتاهل لكاس العالم من اسيا

اترك تعليقاً