اسلاميات

هل يجوز للمراة ذبح اضحية العيد

هل يجوز للمراة ذبح اضحية العيد

هل يجوز للمراة ذبح اضحية العيد، تعتبر الأعيادا لإسلامية من الأعياد المهمة التي يحتفل فيها المسلم والتي فيها يكثر الخير والبركة، كما أن العيد يعد جزء مهم من الحياة الاجتماعية التي تساهم بشكل كبير على تحسين العلاقة بين الجميع، حيث أن هذا النوع من الأفكار يعد جزء مهم من المعرفة التي تساهم بشكل كبير على تحسين العلاقات بين الله وبين العبد، وبين العبد واخوته في الدين، هذا النوع من التواصل الاجتماعي يضمنه شعور بالأمان والاستقرار والحب الذي لا يكون فيه مصلحة أو خباثة.

هل يجوز للمراة ذبح الأضحية

هل يجوز للمراة ذبح اضحية العيد، دائما يسعى المؤمن إلى تقديم كل ما هو خير من خلال العمل الصالح الذي يساهم بشكل كبير على تقريب العلاقات بين البشر والذي يساهم على تحسين الأفضل ويكون ذلك من خلال العديد من المجالات الأخرى التي تساهم في نشر الأخلاق والمحبة بين الناس وبين المجتمعات المختلفة.

هل يجوز للمراة ذبح اضحية العيد
هل يجوز للمراة ذبح اضحية العيد

هل يجوز ذبح المرأة في العيد

هل يجوز للمراة ذبح اضحية العيد، لقد أفتى الدكتور سعيد عامر، والذي يعد أحد علماء الأزهر الشريف، أنه بالفعل يجوز للمرأة القيام بذبح الأضاحي في حال أحسنت فعل ذلك، أما في حال كانت لا تحسن الذبح ولا تكون قادرة على ذلك، فلا يجوز لها، ولها أن تشهد عملية الذبح وحسب. وقد قال ببث مباشر من على صفحة الأزهر الشريف، التي توجد على فيسبوك، إنه من المهم أن يكون هناك نية بذبح الأضحية، هذا لأن الذبح قد يكون لقصد الحصول على اللحم فقط، وقد يكون كذلك طلبا من أجل التقرب إلى الله والفعل لا يقع قربة إلا بالنية.

حكم ذبيحة المرأة

هل يجوز للمراة ذبح اضحية العيد، لقد بينت دار الإفتاء المصرية، وقد أكدت أنه يجوز ذبح المرأة للأضحية تماما مثل الرجل وذلك في الفتوى التي صدرت تحت رقم “7361”، حيث جاء في نصها: “لا حرج في ذبح المرأة ولا فرق بينها وبين الرجل، وهما في الأمر سواء”.

هل يجوز للمراة ذبح اضحية العيد، “روي عن سعد بن معاذ أن امرأة كانت ترعى غنمًا في زمن النبي، صلى الله عليه وسلم، اعتدى الذئب على واحدة منها فأدركت الشاة وهي حية فذكتها فسئل النبي صلى الله عليه وسلم عن أكلها”؛ الأمر الذي يدل أن ذبح المرأة لا يوجد فيه حرج وأنه مثل ذبح الرجل،

السابق
متى تطلع نتائج قبول الجامعات 1442/2021
التالي
متى تقفل البنوك قبل عيد الاضحى 1442/2021 في السعودية

اترك تعليقاً