خدمات حكومية

نموذج خطاب رسمي للديوان الملكي

نموذج خطاب رسمي للديوان الملكي، قام الديوان الملكي بتوفير طريقة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية يتمكنون من خلالها ارسال خطابات الى الديوان الملكي سواء كان ذلك لتقديم برقيات التعازي، او طلب مساعدات مالية، او عدم القدرة على دفع القروض وغيرها..،وتم فتح باب الديوان الملكي أمام الناس كافة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين، وتعرف المملكة بالحرص الدائم على رعاية مواطنيها فأتاحت هذه الخدمة لكي تعمل على مساعدتهم، وتقديم الخدمات لهم من خلال إرسال معروض يحتوي على وصف لمشكلتهم، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة تقديم الخطابات مع نماذج مكتوبه وجاهزة لها.

تقديم معروض للديوان الملكي

يوفر الديوان الملكي أكثر من طريقة للمواطنين والمقيمين يمكن من خلالها ارسال الخطابات والبرقيات في حالة حدوث أي مشكلة لديهم، أو طلب اي مساعدات، ومن هذه الطرق :

  • يمكن إرسال الخطابات عن طريق عنوان بريد تم تحديده من قبل الديوان الملكي لجميع المواطنين، فتقوم بكتابة البرقية على العنوان التالي: المملكة العربية السعودية، الهدا 7636، الرياض 12911. ولا بد من كتابة أسفل العنوان الى خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية، وبعد ذلك إرسال الخطاب الى البريد الممتاز.
  • يمكن إرسال الخطابات، وتقديمها إلكترونيا عن طريق موقع إلكتروني تم تجهيزه خصيصاً لتوفير خدمات الديوان الملكي الى جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية، ويمكنهم إرسال الطلبات من خلال الموقع التالي الديوان الملكي.

معروض جاهز للديوان الملكي

أغلب المعروضات تكون عبارة عن قيام المواطنين بشرح مشكلة معينة للديوان الملكي، والاجابة علي هذه المشكلة من الجهات ذات الاختصاص خلال فترة معينة لا تزيد عن شهر، وسوف نقدم لكم نماذج على المعروضات التى يمكنك تقديمها الى الديوان الملكي:

  • نموذج رقم (1)

الى الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود

خادم الحرمين الشريفين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وأما بعد،

بعد إرسال أطيب التحيات اليكم، أتقدم لكم أنا المواطن والعبد الفقير الى الله، أملاً بالله ثم بكم في تقديم العون لي فيما أصابني( تحدث عن سبب طلبك للمساعدة بالتفصيل)، أتمنى أن يتم النظر في حالتي في أسرع وقت ممكن، راجياً من الله التوفيق الدائم لكم.

اسم المرسل/…………..

رقم الهاتف/………….

نموذج رقم(2)

الى الملك بن عبد العزيز اَل سعود

خادم الحرمين الشريفين

أرسل لكم رسالتي هذه وكلي أمل في الله، ومن بعده بكم أنتم للنظر بعين الرحمة لي، فأنا اعاني من ( شرح سبب طلب العون باختصار)، أتمنى أن يتم قبول طلبي وشكواي وأن يتم التعامل معي بها في أسرع وقت ممكن، راجياً الله من دوام التوفيق لكم لما يحبه الله ويرضاه.

صيغة معروض للديوان الملكي لتسديد القروض

يقدم الديوان الملكي للكثير من المواطنين المحتاجين المساعدات في حالة عدم قدرتهم على تسديد أقساط القروض الخاصة بهم، ويتم قبول المساعدات وتقديمها وفقاً لشروط معينه. ومن النمادج لمعروض لتسديد القروض:

إلى خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بنت عبد العزيز اَل سعود

أتقدم لكم بخطابي هذا وراجياً من الله ثم منكم تقديم يد العون لي، فأطلب منكم للحصول على إعفاء لي من سداد القروض لعدم قدرتي على سدادها بتاتاً فأنا متعسر مادياً، ولا أملك المال الكافي لسداد هذه الأقساط، مع رجائي لكم بالنظر في طلبي بعين الرأفة، والرد علي في أقرب وقت ممكن.

معروض للديوان الملكي لطلب المنح

قام الديوان الملكي بفتح أبوابه الخاصة لكل الطلبات التي يقدمها المواطنين، ومن هذه الطبات التى يمكن لهم تقديمها هي الحصول على منحة أرض من الديوان الملكي لمساعدتهم في توفير السكن الملائم للمواطنين الذين ليس باستطاعتهم الحصول على سكن. ومن النماذج لمعروض طلب منحة أرض:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الى خادم الحرمين الشريفين

تحية طيبة وبعد:

أتقدم لكم من خلال رسالتي هذه الى طلب منحة قطعة أرض في المنطقه(اسم المنطقة)، حيث لا يتوفر لدي مكان للسكن انا وعائلتي، ولا أملك المال لكي أحصل على منزل نظراً للظروف الاقتصادية والصحية التي توقفت عن العمل بسببها، وأقر بأنني لم اُمنح أي قطعة أرض من الدولة قبل ذلك، وفي حالة إثباتكم ذلك يمكنكم عدم منحي الأرض مع إتخاذكم للإجراءات القانونية في حقي.

مع خالص الشكر والتقدير لكم

  • اسم المرسل/……
  • محل الاقامة/…….
  • تاريخ الميلاد/………
  • رقم بطاقة الهوية/……
  • رقم الهاتف/……
  • البريد الإلكتروني/…….

معروض للديوان الملكي لتسديد الديون

في حالة تراكم الديون عليك، وعدم قدرتك على السداد نهائياً يمكنك تقديم خطاب الى الديوان الملكي لطلب المساعدة في سداد تلك الديون، وسوف نقدم لكم نموذج لمعروض لسداد الديون :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود

تحية طيبة وبعد.

أتقد إليكم بطلب خاص، وذلك للمساعدة المالية حيث أنني(شرح المشكلة المالية)، وأرغب من سيادتكم للموافقة للحصولي على المساعدة المالية من أجل قيامي بسداد الدين الخاص بي.

وتقوم بإرفاق الأوراق الرسمية التي من شأنها إثبات أحقيتك للحصول على المساعدة مع كتابة الاسم ورقم الهاتف الخاص بك.

ثم في النهاية توجه الشكر والتقدير الى خادم الحرمين الشريفين.

صيغة معروض للديوان الملكي للعلاج

يقدم الديوان الملكي المساعدات للمواطنين الذين يحتاجون الى علاج، ولا يستطيعون توفيره بسبب الوضع المالي السيء الخاص بهم، ونقدم لكم نموذج لمعروض طلب العلاج من الديوان الملكي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الى رئيس الديوان الملكي حفظة الله ورعاه

أتقدم لكم بخطابي هذا الذي أطلب منكم فيه الى الحصول على العلاج في خارج المملكة السعودية بسبب ما أعانية من( كتابة تفاصيل المرض)، والأن انا أعاني بشدة من المرض ولقد قمت بمراجعة العديد من المستشفيات في المملكة السعودية ولكن بلا جدوى، وأنا لا أملك المال للعلاج في الخارج، والحل الوحيد بالنسبة لي هو إجراء عملية(اسم العملية) بشكل عاجل.

مع تمنياتي منكم بالتوجيه العاجل لعلاجي بالخارج على حساب نفقة الدولة، وأن تقومون بمد يد العون إلى ابنكم الذي يصارع المرض والالم يوميا للمساعدة في إنقاذ حياتي.

جعلكم الله سنداً للشعب وخدمة الوطن.

  • اسم المرسل/……….
  • التوقيع/…..
  • التاريخ/…..
  • رقم الهاتف/……

صيغة معروض لولي العهد محمد بن سلمان

يمكن لمن تعثر به الحال ولا يستطيع القيام بإعالة عائلتة، من إرسال معروض الى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وذلك لطلب منه المساعده في ذلك، وربما الكثير من الأشخاص يبحث عن صيغة معروض تجذب الانتباه للمشكلة التي يعانون منها، وهنا من خلال موقعنا وفرنا لكم صيغة معروض لولي العهد وهي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظك ورعاك الله

أنا مقدم الطلب/(الاسم)

أقدم إليكم خطابي هذا، بعد ضيق الحال بي وصعوبة وضعي أنا وعائلتي، وبحاجة ماسه الى مساعدة مالية، فأنا لم أستطيع قادر على أن أصرف على عائلتي، وتوفير الاحتياجات الخاصة بهم، وأنا أحتاج لمبلغ كبير لكي أستطيع حل مشكلتي، ولقد لجأت إليك بعد الله،.

أتمنى من الله أن يرزقك خير مما تقدمه للناس.

اسم المرسل/…..

رقم الهوية/…..

رقم الهاتف/….

العنوان/…..

وهنا قد نكون وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قدمنا فيه لكم طريقة تقديم معروضات الى الديوان الملكي، وبالاضافة الى تقديم نماذج معروضات، وخطابات جاهزة لكي يسهل عليكم كتابتها في حاله احتياجكم لذلك.

السابق
شروط الدعوة الى التوحيد اول متوسط
التالي
رقم البنك الاهلي المجاني للشكاوي