استعلامات

نظام التسجيل المسبق للقادمين لدولة قطر 2021

نظام التسجيل المسبق للقادمين لدولة قطر

نظام التسجيل المسبق للقادمين لدولة قطر 2021، في خطوة للتخفيف من القيود والإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، أتاحت وزارة الداخلية في دولة قطر، نظام التسجيل لدخول الأفراد من الدول الاخرى بعد التأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والحد من انتشار الفيروس في البلاد، وإعادة فتح الرحلات الدولية من وإلى جميع الدول حول العالم، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على نظام التسجيل المسبق للقادمين لدولة قطر 2021، بالإضافة إلى رابط التسجيل.

ما هو التسجيل المسبق للقادمين قطر

بعد انتشار فيروس كورونا في العديد من الدول حول العالم، قامت هذه الدول بفرض حظر التجوال وقيود على المسافرين والوافدين وإغلاق الرحلات الدولية، ومن هذه الدول دولة قطر، وبعد تحجيم الفيروس وحرص مناطق تواجده في مناطق معينة، أعلنت وزارة الداخلية القطرية عن فتح الدخول للأسر والزائرين من بداية 12 يوليو وذلك بعد إغلاق دام لعدة أشهر متتالية بأمر من وزارة الصحو العامة، فأصبح الأن بإمكان الزوار القادمين من الخارج التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني وذلك لعدد من الدول التي تسجل عدد أقل من إصابات فيروس كورونا المستجد.

نظام التسجيل المسبق للقادمين لدولة قطر

أتاح نظام التسجيل المسبق للقادمين لدولة قطر 2021 إمكانية التسجيل قبل الوصول إلى البلاد ب 72 ساعة، مع الإشارة أن القطريين والمقيمين يجب عليهم تقديم أرقام الهوية الخاصة بهم، أما عن مواطني مجلس التعاون فيجب عليهم تقديم جوز السفر الخاص بهم، ويمكن التسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى نظام التسجيل المسبق للقادمين إلى قطر “من هنا“.
  • النقر على أيقونة تسجيل وتعبئة البيانات المطلوبة.
  • النقر على تسجيل الدخول بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور المسجلة من قبل.
  • إدخال الرقم الشخصي للقطريين، بينما يجب إدخال رقم الجواز لدول مجلس التعاون الخليجي، أما عن الزوار فيجب إدخال رقم التأشيرة وجواز السفر.
  • إدخال المعلومات التالية: نوع لقاح كورونا الحاصل عليه الفرد وتاريخ آخر إغلاق، تاريخ آخر إصابة بفيروس كورونا للمسافرين المتعافين.
  • تحميل المرفقات الآتية: نسخة من تحليل pcr السلبية، نسخة من الحجر الصحي الفندقي لغير المطعمين أو القادمين من دول عالية الخطورة، مراجعة المعلومات المسجلة.
  • النقر على إرسال الطلب.

رابط نظام التسجيل المسبق للقادمين لدولة قطر

أسوة بالعديد من الخدمات الإلكترونية التي تم اعتمادها في دولة قطر، أتاحت الحكومة إمكانية التسجيل المسبق للقادمين لدولة قطر من خلال رابط إلكتروني وذلك قبل الدخول إلى دولة قطر ب 72 ساعة، ويتم أخذ قرار الموافقة أو الرفض من بين مدة 12 إلى 72 ساعة كحد أقصى، ويمكنكم التسجيل المسبق للقادمين لدولة قطر من خلال الضغط على الرابط من هنا.

إعتمدت وزارة الداخلية في دولة قطر، نظام  إلكتروني يمكن للقادمين من خلاله التسجيل المسبق، وذلك قبل وصوله ب 72 ساعة، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والوافدين القادمين.

السابق
كلام حلو عن الحب .. أجمل كلمات وعبارات وأقوال عن الحب
التالي
بابا مين ولا اي بابا امين خطاب كلمات

اترك تعليقاً