منوعات

خطوات نسخ فيديو من كاميرات المراقبة

خطوات نسخ فيديو من كاميرات المراقبة

خطوات نسخ فيديو من كاميرات المراقبة، عند زياراتك للشركات والمنظمات الحكومية والكبيرة، وفي بعض المنازل والشوارع تلاحظ وجود عدد من كاميرات المراقبة موزعة على جوانب مفرقة تحيط بالمكان، وذلك لضمان حماية المكان والحفاظ على خصوصيته، فتعمل كاميرات المراقبة كدرع حماية لهذه الأماكن، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على آلية عمل كاميرات المراقبة، وأنواعها، وخطوات نسخ فيديو من كاميرات المراقبة.

نبذة عن كاميرات المراقبة

كاميرا المراقبة هي الكاميرات التي توضع في أماكن متفرقة للمنازل أو العمل بهدف الحماية وتكون قادرة على المشاهدة على نطاق واسع، وتثبت في الأسقف الجدران، ويمكن لعدة كاميرات المراقبة أن توضع بشكل مستقل في مواقع، والعمل على التقاط الفيديو كامل، وتكون مرتبطة بكاميرات مركزية، حيث رسل كاميرات المراقبة لقطات إلى شاشة تعرض كل ما تراه الكاميرات، مما يسمح لها بمراقبة المشاهدة بدقة من قبل الأجهزة المتصلة فقط.

أنواع كاميرات الأمن

هناك نوعين من الكاميرات الأمنية سلكية ولاسلكية، حيث تمنح الكاميرات اللاسلكية مزيد من المرونة، وهناك لكن بعض الاجراءات التي يجب اتباعها للتأكد من أنها تبقي آمنة والاحتفاظ بمقاطع الفيديو حفاظاً عليها من المخترقين والمهكرين، ويمكنك ذلك من خلال استخدام WPA2 الذي يأتي مع معظم الكاميرات اللاسلكية، حيث تمنح الكاميرات نوعاً من الآمان والراقبة، وتمنع السرقات والمتسللين.

خطوات نسخ فيديو من كاميرات المراقبة

يبحث الكثير من المستخدمين عن كيفية نسخ فيديوهات كامبرات المراقبة، حتى يتمكنوا من مراجعتها في أي وقت يريدون،
في حال كنت ترغب في نسخ فيديو من كاميرا Hikvision للمراقبة، فيجب التعرف على تقنية VIsaS المتطورة، والتي تكون موجودة بهذه الكاميرات الخاصة بالمراقبة بأعلى جودة، وتتيح تلك التقنية الوصول إلى الـ IP الخاص بالكاميرا بدون الاتصال الهواتف الذكية أو اللابتوب بشبكة الـ LAN الخاصة بتلك الكاميرا، وكما يمكنك بنظام النسخ الاحتياطي عبر استخدام تلك التقنية، والنسخ الاحتياطي هو ما يجعل بيانات المستخدمين محمية ضد الأساليب المختلفة للتهكير، كما يمكنك أن نبدل بين المراكز المتاحة للبيانات على الشبكة بجميع أنحاء العالم، وأيضًا إجراء نسخًا احتياطيًا للمعلومات.

خطوات قص مقاطع فيديو من كاميرات المراقبة

في حال كنت ترغب في قص بعض من مقاطع الفيديو من الكاميرات الخاصة بالمراقبة، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا يجب توصيل الأداة التي ستنسخ لها الفيديو بجهاز الكمبيوتر.
  • نقوم بفتح ملف الكاميرا.
  • نضغط بالماوس رايت كليك، وستظهر قائمة بالعديد من الاختيارات سنختار منها menue.
  • نختار playback من القائمة الرئيسية.
  • بعدها ستظهر أمامنا الصفحة التي بها الفيديوهات المسجلة، نقوم باختيار الفيديو الذي نود نسخة.
  • بعد تحديد الفيديو، نبدأ بقص الجزء الذي نود بالضغط على خيار start clipping، وعندما ينتهي المقطع نضغط على خيار stop clipping.

ختاماُ، نصل إلى نهاية مقالنا، والذي قدمنا من خلاله معلومات هامة عن كاميرات المراقبة، والخطوات التي يتم اتباعها حتى يتم نسخ مقاطع الفيدو التي قامت الكاميرات بتسجيلها.

السابق
ما هي ديانة إيمان الحصري
التالي
من هو الشاب الفلسطيني فادي وشحه السيرة الذاتية

اترك تعليقاً