استعلامات

ما هي نسب القبول في جامعة الدمام 1442

ما هي نسب القبول في جامعة الدمام 1442

ما هي نسب القبول في جامعة الدمام 1442، بعد انتهاء كل من الطلبة والطالبات من مرحلة الثانوية العامة بدء هناك العديد من التساؤلات حول التعرف على نسب القبول في جامعة الدمام من أجل التعرف على التخصصات المختلفة التي بإمكانهم الالتحاق والتسجيل بها، حيث ان النسب واحدة من أهم الأمور الضرورية التي توقف عندها التسجيل في الجامعة، حيث أن كل جامعة تشترط العديد من الشروط المتعلقة بالنسب من أجل الالتحاق بتخصص معين، ويرجع السبب في ذلك من أجل التأكد من قدرات كل من الطلبة والطالبات من أجل إمكانية وضمان انهاء المرحلة التعليمية في الجامعة، وفيما يلي نتعرف على العديد من المعلومات المختلفة حول ما هي نسب القبول في جامعة الدمام 1442.

نسب القبول في جامعة الدمام

نجد ان هناك العديد من عمليات البحث المختلفة من أجل التعرف على نسب القبول في جامعة الدمام، حيث أنها واحدة من أهم الجامعات الحكومية الموجودة في المملكة العربية السعودية، وتعرف جامعة الدمام باسم جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الحالية، والجدير بالذكر على أن الجامعة تضم العديد من التخصصات المختلفة والمتنوعة لكل من الطلبة والطالبات، الملتحقين بالجامعة، وتعد جامعة الدمام واحدة من الجامعات الثلاثة التي يُطبق فيها النظام الجديد الخاص بالجامعات في المملكة السعودية، حيث ان النظام بتعلق بالتحديد في استقلال الجامعة بشكل كامل من كافة النواحي الإدارية والمالية والأكاديمية.

ما هي تخصصات جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

تضم جامعه الإمام عبدالرحمن بن فيصل العديد من التخصصات والأقسام المختلفة والمناسبة لمختلف الطلبة والطالبات، وفيما يلي نقدم لكم جزء منها، كالتالي:

  • كلية الطب، وهي تضم الأقسام التالية:
  1. الأقسام قبل المرحلة الإكلينيكية، وهي: التشريح، الكيمياء الحيوية، طب الأسرة والمجتمع، الأحياء الدقيقة، وغيرها من التخصصات الأخرى.
  2. الأقسام الإكلينيكية، وهي: التخدير، الأمراض الجلدية، الأنف والأذن والحنجرة، طب الطوارئ، الأمراض الباطنة، طب الأعصاب، وغيرها العديد من التخصصات الأخرى.
  • كلية طب الأسنان، وتضم العديد من التخصصات المختلفة منها: علوم الأسنان الاستعاضية، علوم الأسنان الإصلاحية.
  • كلية طب التمريض، وتضم العديد من التخصصات المختلفة منها: صحة المجتمع.
  • كلية العلوم الصحية التطبيقية، وتضم العديد من التخصصات المختلفة منها: علوم المختبرات الإكلينيكية.
  • كلية الصيدلة الإكلينيكية، وتضم العديد من التخصصات المختلفة منها: الممارسة الصيدلية، الصيدلانيات، الكيمياء الصيدلية.
  • كلية الصحة العامة، وتضم العديد من التخصصات المختلفة منها: إدارة وتقنية المعلومات الصحية، الصحة العامة.
ما هي نسب القبول في جامعة الدمام 1442
ما هي نسب القبول في جامعة الدمام 1442

ما هي شروط القبول في جامعة الدمام

هناك العديد من الشروط المختلفة والتي من الضروري على مختلف الطلبة والطالبات الالتزام بها بصورة صحيحة ومناسبة، من أجل التمكن من الالتحاق كلية الإمام عبدالرحمن بن فيصل، حيث ان الشروط قد جاءت كالتالي:

  • يشترط ألا يكون الطالب مسجل أو سبق تسجيله في الجامعة.
  • من الضروري على الطلبة اجتياز مختلف الاختبارات التي يقررها المركز الوطني للقياس لطلاب الثانوية العامة، والمتمثلة باختبارات القدرات العامة والتحصيلية.
  • من الضروري أن يكون الطالب سعودي الجنسية، أو من أم سعودية.
  • يتم قبول الطلاب غير السعوديين من خلال المنح الداخلية بالجامعة وذلك بعد موافقة وزارة التعليم.
  • أن يقوم الطالب بمعادلة الشهادة من وزارة التعليم السعودية، في حال الحصول على الشهادة الثانوية من خارج المملكة.

نسب القبول في جامعة الدمام 1442

تجدر الإشارة الى أن جامعة الدمام لم تقم حتى الآن بالإعلان عن أي نسب خاصة ومتعلقة للعام 1443هـ، إلا أن الجامعة عملت على توضيح نسب القبول للطلبة الخاصة بالخمس سنوات الماضية من خلال ما نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي، وأوضحت نشب القبول لجميع التخصصات المتاحة والمختلفة في الجامعة، سواء كانت من تخصصات صحية أو هندسية أو حتى ي كلية الدراسات التطبيقية، إضافة الى تخصصات خدمة المجتمع، كما أوضحت نسب القبول في كلية الشريعة والقانون، وفي المسارات الصحية المختلفة.

ومن هذا المنطلق نكون قد تعرفنا على ما هي نسب القبول في جامعة الدمام 1442، كما تعرفنا على العديد من المعلومات المختلفة والمتعلقة حول ما يخص جامعة الدمام والتي تعرف حاليًا باسم جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، كما وقد قمنا بتسليط الضوء حول ما يتعلق في شروط القبول في جامعة الدمام.

السابق
سلم رواتب الموظفين بعد الخصخصة 1442
التالي
من هي كارلا مسعود ويكيبيديا

اترك تعليقاً