السعودية

نسبة القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1442

نسبة القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1442

نسبة القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1442، تعتبر نسبة القبول في أي جامعة في المملكة العربية السعودية هي من المفاتيح الهامة والتي يمكن للطلاب من خلالها الانتساب للجامعة، والالتحاق بالبرامج التعليمية التي توفرها من خلال التخصصات المتنوعة والتي تناسب معدلات الطلاب ورغباتهم وميولهم التعليمية، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن هي واحدة من الجامعات العريقة في المملكة، والتي يحرص الكثير من الطلاب للانضمام إليها والاستفادة من برامجها وكلياتها التعليمية.

نسبة القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

جامعة الملك فهد للبترول إحدى أشهر الجامعات في المملكة العربية السعودية، والتي تعتمد على ما يعرف باسم النسبة المكّبة للمفاضلة بين الطلاب الذي يتنافسون على المقاعد الدراسية لعام 1442، حيث يتم احتساب هذه النسبة بالاعتماد على نتائج الطلاب في اختبار الثانوية العامة بالإضافة إلى النتيجة من اختبار القدرة والاختبار التحصيلي، كما يمكن لكافة الطلاب الراغبين بالتقديم لهذه الجامعة معرفة النسبة المركبة باستخدام الصفحة المعتمدة من قبل موقع الجامعة على شبكة الانترنت.

تخصصات جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1442

تتضمن جامعة الملك فهد على سبع كليات تشمل على عشرات التخصصات والتي تسمح للطلاب بالالتحاق بالبرامج التي تناسب رغباتهم وقدراتهم، وتشمل التخصصات التالية:

  • كلية العلوم الهندسية

تعمل هذه الكليّة على تدريس ثمانية تخصّصات جامعيّة، ومنها: هندسة الطيران والفضاء، والهندسة المدنيّة، والهندسة الكيميائيّة، وعلوم وهندسة المواد​​.

  • كلية العلوم

تحتوي هذه الكليّة على العديد من التخصّصات المختلفة، ومنها: الإحصاء والرّياضيّات والفيزياء والفيزياء الطبيّة إضافة إلى الكيمياء وعلم الأحياء.

  • كلية هندسة البترول وعلوم الأرض​

تقوم الكليّة المذكورة بتدريس أربعة تخصّصات فقط، وهي: الجيولوجيا والجيوفيزياء​ وهندسة البترول بالإضافة إلى تخصّص العلوم البيئيّةز

  • كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي

تضكّ هذه الكليّة كثييراً من التخصّصات المرتبطة بعلوم الحاسوب، ومنها: هندسة النّظم وعلوم الحاسب الآلي وهندسة البرمجيات وهندسة وإدارة الصيانة.

شروط القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الطلاب الراغبين في الالتحاق بالبرامج التعليمية في التخصصات التعليمية التي تقدمها الكليات في الجامعة، والتي جاءت كما يلي:

  • شهادات الثانويّة العامّة الأجنبيّة.
  • يشترط أن يحصل طلّاب المناهج العالميّة على شهادة معتمدة من قبل وزارة التعليم مع ضرورة وجود النّسبة المئويّة لنتيجة الطّالب على الشّهادة.
  • ينبغي أن يحصل الطّالب المتقدّم للتسجيل في الجامعة على شهادة الثانويّة العامّة في تخصّص العلوم الطبيعيّة خلال ذات العام أو العام الذي يسبقه.
  • لا بدّ من اجتياز الاختبار التحصيلي واختبار القدرات العامّة ليتمكّن الطّالب من التسجيل في الجامعة.

رابط جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

يرغب الكثير من طلاب الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية في معرفة نسبة القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1442، قبل التقدم للتسجيل في هذه الجامعة، حيث يمكن للطلاب الدخول إلى موقع الجامعة معرفة كافة التفاصيل التي تخص نسبة القبول في كل كلية من خلال الضغط على الرابط من هنا.

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن من الجامعات المميزة والهامة في المملكة العربية السعودية، والتي تقدم للطلاب أكفء الخدمات والبرامج التعليمية، من خلال الكليات والتخصصات المتنوعة.

السابق
شروط وضوابط حج عام 1442
التالي
متى توفي الشاعر نزار قباني

اترك تعليقاً