تكنولوجيا

نتائج القبول في الجامعة السعودية الالكترونية

تقدم الجامعات السعودية الخدمات الالكترونية لكثير من الطلاب والخريجين الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية، بعد أن يتم العمل على اختبارات القبول في الجامعة السعودية، وحيثُ يرتقب الطلاب السعوديين نتائج القبول في الجامعات، وكذلك يتم الاقرار عن نتائج المقبولين في البكالوريوس في هذا العام.

وسنقدم لكم في هذا المقال الكثير من الاستفسارات التي تدور في أذهان الطلاب السعوديين والتي سنوضحها بالتفاصيل .

نتائج القبول في الجامعة السعودية

بعد أن صرحت الجامعة السعودية الالكترونية عن استقبال طلبات القبول للالتحاق بالبرامج التعليمة التي تقدمها الجامعة، في تاريخ 10 من شهر نوفمبر من العام الحالي، أن الطلبات التي تم تقديمها سوف يستمر إلى تاريخ 18 نوفمبر، ويشار إلى أنه خلال الفترة التي منحتها الجامعة للطلاب الذي يرغبون بالالتحاق أن يقوموا بتعبئة البيانات المطلوبة منهم بشكل مباشر على صفحة الجامعة على الموقع الالكتروني الخالص بالجامعة، ويشار إلى أن الطلاب الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات يرتقبون موعد الاختبارات بحسب اعلان الجامعة.

وحيثُ بينت الجامعة السعودية أن موعد اعلان النتائج سيكون في تاريخ 2 من شهر ديسمبر، وبينت الجامعة أنه سيتم قبول الكثير من الطلاب الجدد ضمن الفصل الجديد للعام الحالي، وأوضحت الجامعة ان الاستعلام عن النتائج يكون من خلال زيارة الموقع الخاص بالجامعة على شبكة الانترنت.

رابط الاستعلام عن نتائج القبول في الجامعة السعودية

نشرت الجامعة السعودية للطلاب استعلامهم عن نتائج القبول في الجامعة، وان النتائج ستنشر اليوم، وبينت الجامعة للطلاب أنه من يريد الاستعلام عن التفاصيل الجديدة بخصوص النتائج عليه زيارة الموقع الخاص بالجامعة وكذلك التواصل مع المختصين حتى يتم افادته بما هو مطلوب أو الاجابة عن استفساراتهم.

ويمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج القبول في الجامعة السعودية من خلال الدخول على الرابط التالي وهو (www.seu.edu.sa)، وأشارت الجامعة أن الاسماء المقبولة سيتم نشرها على موقع الجامعة الالكتروني عبر الانترنت.

ما شروط القبول في الجامعة السعودية

الالتحاق بالجامعة الالكترونية في المملكة السعودية يمكن من خلال اتباع الشروط التالية التي وفرتها لجامعة والتي بينت أنه على من يريد التقدم لابد عليه الالتزام بها والعمل بمقتضاها حتى يتمكن من التسجيل بكل أريحية في الجامعة، وقد حصلنا على هذه الشروط من الموقع الالكتروني الخاص بالجامعة على شبكة الانترنت.

ومن الشروط الواجب توافرها هي:

  • يجب على المتقد أن يكون قد اجتاز مرحلة الثانوية العامة
  • لا يشترط أن يكون خريج ثانوية حديث ويمكن لأي عام أن يلتحق بالجامعة
  • الاعتماد على المفاضلة بين المتقدمين من خلال النسب التي يحصل عليها الطلاب.

ما هي الاوراق والمستندات المطلوبة ليتم القبول في الجامعة السعودية الالكترونية

أوضحت الجامعة أنه يجب على من يريد الالتحاق بالجامعة أن تتوافر فيه الشروط اللازمة وكذلك أن يحضر المستندات المطلوبة منه بشكل عام، وأن يقدمها للجامعة عند دائرة القبول والتسجيل، والأوراق اللازمة هي:

  • احضار صورة الهوية الوطنية للمتقدمين الغير سعوديين، وكذلك السعوديين
  • العمل على احضار المعادلة الخاصة من وزارة التربية والتعليم للخريجين من خارج المملكة العربية السعودية
  • ابرز صورة الهوية داخل الملف
  • تصديق شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها

يذكر أنه من المقرر أن تُعلن الجامعة السعودية الالكترونية عن نتائج المقبولين في الجامعة لهذا الفصل والتي سيكون الاعلان اليوم 2 ديسمبر من العام الحالي، وأوضحت الجامعة السعودية أنه سيتم نشر الاسماء المقبولين على موقع الجامعة على موقع الانترنت.

السابق
شروط استخراج جواز السفر للنساء السعوديات 2020
التالي
أسعار البيبسي في المملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً