خدمات حكومية

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1443

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1443

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1443، التعليم هو أداة رقي الأمم وتقدُّم المُجتمعات على كافة الأصعدة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وغيرها، وكما يقول المثل العربي “العلم يبني بيوتاً لا عماد لها، والجهل يهدم بيوت العز والكرم” لذلك فإن الإنسان المُتعلّم دوماً ما يسبق الجاهِل، بسبب رجاحة عقله ورزانته وعلمه الكبير.

الأمر الذي يجعل الأهل يسعون جاهدين إلى تأسيس أبناؤهم منذ الصّغر على العلم والمعرفة، ومع تطوُّر الشعوب من الناحية العلمية أصبحت المدارس تستقبل كافة الأطفال منذ سن مُبكر لأجل بداية التأسيس والتعليم، وأعلنت وزارة التعليم السعودية عن مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1443 حتى يتمكَّن الطلبة من التسجيل للعام الدراسي الجديد.

بوابة نظام نور

تهتم المملكة العربية السعودية بالنظام التعليمي القوي بشكل مُستمِر، كما أنها تسعى جاهدةً إلى تعزيز وتطوير كافة القطاعات التعليمية سواء على المستوى الحكومي أو على المستوى الخاص، وذلك من أجل ضمان حصول الطلبة على التعليم الكافي لتأهيلهم مُستقبلاً، بما يضمن تحقيق مصلحة المُجتمع السعودي ورؤيته بحلول العام 2030مـ، كما أن وزارة التعليم السعودية أنشأت منصة “نظام نور” والتي يتم عن طريقها التعليم الإلكتروني بالفترة الحالية نظراً لانتشار جائحة كورونا في المملكة، وتعمل منصة نور على تزويد أولياء الأمور في مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1443 حتى يتمكَّنوا من تسجيل أبنائهم والالتحاق بالعملية التعليمية للعام الجديد.

متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1442

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1443 وذلك من أجل التحاقهم بالعملية التعليمية للعام الجديد، وذلك في يوم الأحد الموافق 11/ جمادى الآخر/ 1442هـ والذي يُوافِق يوم 24/ يناير/ 2021مـ، وتجدُر الإشارة إلى أن عملية التسجيل سوف تتم إلكترونياً عبر بوابة نظام نور الإلكترونية التابعة للوزارة، وذلك بسبب منع التجمُّعات والمُخالطة بين المواطنين في ظل الوضع الراهن، ولم تُعلِن الوزارة عن مواعيد إغلاق التسجيل للعام الجديد، حيث أنه وكما جرت العادة يستمر التسجيل حتى تنتهي المقاعد الشاغرة للتعليم وتكتفي المدارس من الطلبة المُلتحقِين بها، ووجب التنويه على أولياء الأمور أن يجهزوا كافة الأوراق والمُستندات الرسمية المطلوبة من أجل التسجيل.

مواعيد تسجيل طلاب الصف الاول 1442 للمقيمين

لا يتخلف الحال بين المواطنين والمُقيمين داخل المملكة العربية السعودية في عملية التسجيل أو مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1443 وذلك من أجل تحقيق مبدأ العدل والمساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الأفراد، ويكون الموعد ذاته للتسجيل مع ضرورة التنويه على المُقيمين بتجهيز كافة الأوراق والمُستندات الرسمية الخاصة بالإقامة وأرقام الإقامة والعمل داخل المملكة، حتى يتمكَّنوا من تسجيل أبنائهم دون فُقدان الحق في ذلك، كما وأن التسجيل سوف يكون أيضاً عبر نظام نور المُعتمَد من قِبَل الوزارة.

تسجيل نظام نور

وجب على أولياء الأمور إنشاء حساب على نظام نور حتى يتمكَّنوا من تسجيل أبنائهم في المدارس السعودية خلال الفصل الدراسي الجديد، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قُم بالدخول إلى منصة نور.
  • انقر على رابط “التسجيل لولي أمر جديد”.
  • قُم بإدخال البيانات المطلوبة مثل “رقم الهوية أو رقم الإقامة، اسم المستخدم المُقترَح”.
  • انقر على أيقونة “التالي”.
  • اكتب رقم الهوية أو رقم الإقامة الخاصة بالطالب.
  • حدد صلة القرابة.
  • اكتب تاريخ ميلاد الطالب.
  • انقر على أيقونة “تدقيق”.

عندها سوف يتم إرسال كود خاص بك على الهاتف المحمول من أجل تفعيل حسابك عن طريقه لتتمكَّن من تسجي الدخول في أي وقت آخر.

نظام نور تسجيل اول ابتدائي

بعد معرفة مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1443 وعملية التسجيل في نظام نور الإلكتروني يتمكَّن ولي أمر الطالب من تسجيل الطالب للمراحل الدراسية القادمة من خلال منصة نور عن طريق التالي:

  • قُم بالدخول إلى نظام نور التعليمي.
  • اكتب اسم المُستخدِم.
  • اكتب كلمة المرور.
  • انقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • ادخل إلى صفحة “تسجيل الأبناء”.
  • اختر “تسجيل طالب جديد”.
  • اكتب رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • قُم بتحديد صلة القرابة بين الطالب وولي الأمر.
  • حدد عمل ولي الأمر.
  • اكتب البيانات المطلوبة الخاصة بالطالب.
  • اكتب البيانات الخاصة بالمدرسة “نوع المدرسة، الإدارة، مكتب التربية والتعليم”.
  • قُم بإرفاق المستندات المطلوبة.
  • قُم بتأكيد الطلب.

حينها سوف يتم وضع طلبك على قائمة الانتظار وإعلامك بأي جديد عن طريق منصة نور.

رابط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1443

طرحت وزارة التعليم السعودي رابط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الجديد وذلك من أجل إتمام عملية التسجيل إلكترونياً عن طريق منصة نور التعليمية، وتأتي تلك الخطوة في ظل حرص المملكة على تكملة الحياة بشكل طبيعي رغم كل الظروف الاستثنائية التي تمُر بها المملكة جرَّاء جائحة كورونا، ويُمكِن الدخول إلى منصة نور التعليمية من هُنا.

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1443
مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1443

شروط تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي

فرضت وزارة التعليم السعودي عدَّة شروط فور إعلان مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1443 وطالبت الوزارة أولياء الأمور الالتزام بالشروط التي وضعتها للتسجيل في ظل الوضع الراهن حتى يتمكَّنوا من حجز مقعد داخل المدارس السعودية ومن أبرزها:

  • أن يكون الطالب قد أتم 6 سنوات في تاريخ بداية العام الدراسي الجديد.
  • يُمكِن للطلبة الأقل بثلاثة أشهر فقط أن يتقدَّموا للالتحاق بالصف الأول.
  • يُمكِن للطلبة الأقل عُمراً التسجيل بعد الخصول على شهادة صادرة من أحد رياض الأطفال بأنهم التحقوا بالروضة لمُدة فصلين دراسيين.
  • حصول الطالب الذي لم يتم 6 سنوات على استمارة نمائية تُثبِت إتقانه للمهارات.
  • تقديم الطالب توصية مُعتمَدة من مُعلمة الروضة تتضمن شهادة بقدرة الطالب على الالتحاق بالصف الأول مُبكراً.
  • يجب أن تكون الروضة التي التحق بها الطالب مُعتمَدة من وزارة التعليم.

بالتالي نكون قد تعرَّفنا على مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1443 وتجدُر الإشارة إلى أنه يجب على أولياء الأمور اختيار أكثر من مدرسة قريبة من مكان السَّكن عند التسجيل حتى يضمن مقعد لابنه في حال كانت المدرسة التي اختارها ليس فيها مكان شاغر.

السابق
تقاسم مجموعة من الأصدقاء
التالي
مع خوله ٣ اوراق نقديه قيمتها ١٦ ريالا ما فئات هذه الاوراق

اترك تعليقاً