الشخصيات

من هي هند بنت عتبة السيرة الذاتية

من هي هند بنت عتبة

من هي هند بنت عتبة السيرة الذاتية، في زمن الرسول عليه السلام كانت هناك معارك طاحنة تدور بين المسلمين وبين المشركين، معارك لا تهمد أبدا، بين الحق وبين الباطل، حتى أن الرجال والنساء والأطفال قد شارك في هذه المعارك التي كانت تدار في ميادين الحياة من قتال وعداء ومن محاولات للصدر والرد على دعوة الإسلام وانتشاره الذي أخذ يلهب قلوب المشركين والكفار.

من هي هند بنت عتبة

من هي هند بنت عتبة السيرة الذاتية، لقد تزوجت هند بنت عتبة في الجاهلية وهذا بناء  على إحدى الروايات من حفص بن المغيرة بن عبد الله المخزومي القرشي، وقد أنجبت ابنها أبان بن حفص. وهناك رواية تقول أنها تزوجت الفاكه بن المغيرة بن عبد الله المخزومي القرشي بعدها تطلقت منه، بعدها خطبها سهيل بن عمرو العامري القرشي وخطبها أبي سفيان الأموي القرشي لكنها تزوجت من أبا سفيان.

هند بنت عتبة السيرة الذاتية

من هي هند بنت عتبة السيرة الذاتية، هند بنت عتبة العبشمية القرشية الكنانية، أما عن أبوها فهو عتبة بن ربيعة سيد من أسياد قريش ومن وجهاء بني كنانة، لقد عرف بالذكاء وبحكمتهَ وقوته وسداد رأيهَ. تعد هند بنت عتبة إحدى نساء العرب الأشداء واللاتي كانت لهن شهرة كبير خاصة قبل الإسلام وكذلك بعدهُ. فهي زوجة أبي سفيان بن حرب، وهي أم الخليفة معاوية بن أبي سفيان. وقد كانت امرأةً لها عزة نفس وأنفة كبيرة،، ورأي رجيح وعقل سديد. ولقد شهدت أحداً مع المشركين وفي ذلك الوقت لم تكن بعد قد أسلمت ، ويروى أنها قد مثلت بالصحابي الجليل حمزة بن عبد المطلب الذي يكون عم رسول الله محمد.

هند بنت عتبة ويكيبيديا

من هي هند بنت عتبة السيرة الذاتية، لقد كانت هند بنت عتبة من النسوة الأربع اللواتي أهدر الرسول دماءهن في يوم فتح مكة، ولكن الرسول عليه السلام قد عفا وصفح عنها عندما جاءته مسلمة وقد تابت إلى الله حيث أسلمت في يوم فتح مكة بعد إسلام زوجها أبي سفيان بليلة واحدة.

من هي هند بنت عتبة السيرة الذاتية، هناك العديد من القصص التي تروي في زمن الجاهلية الأولى عن شخصية معينة، وتروى قصة عن ذات الشخص في الإسلام في هذا الموقف تشعر أن الدين الإسلامي يغير من حقيقة الإنسان ويجعله يرى النور والحق فترى العجب ما بين شخصية الشخص ما قبل الإسلام وما بعده.

السابق
لماذا سميت الزواحف بهذا الاسم
التالي
من هو محمود بدري ويكيبيديا

اترك تعليقاً