الشخصيات

من هي نتيلة راشد ويكيبيديا

من هي نتيلة راشد ويكيبيديا، يحث الجمهور كل فترة والأخرى بالبحث عن شخصية مهمة ذات تأثير كبير تذكر في مواقع الأخبار العربية وهذا للتعرف على معلومات عن حياتها الشخصية والسيرة الذاتية لهؤلاء المشاهير ومع تصاعد اسم نتيلة راشد في صباح يوم الاحد الموافق 20/9/2020 ترند أصبح الكثيرين يريدون التعرف على من نتيلة راشد ومعلومات عن حياتها وعملها وزوجها ومعلومات حقيقة عن النجمة دعونا في المقال نزودكم بالتفاصيل عن من هي نتيلة راشد.

من هي نتيلة راشد

نتيلة ابراهيم راشد كاتبة مصرية عملت في لجنة ثقافة الكفل كما أن شاركت في تأسيس مجلة سمير للأطفال في عام 1956م تولت مناصب عدة في مصر في عالم الصحافة والإعلام فهي كنات رئيسة تحرير مجلة سمير للأطفال، كانت مهتمة في قضايا الطفل بشكل كبير وهذا زاد من الجمهور الذيي يتابعها ويحب مقالاتها الصحفية التي تنشر كل أسبوع في المجالات الصحفية متزوجة من الأدب المصري عبدالتواب يوسف أحمد يوسف.

كم عمر نتيلة راشد الحقيقي

نتيلة راشد صنفت ضمن أكثر الناس إنصافاً للطفل بسبب تركيزها العالي على الطفل وحماية حقوقه كنات مجلة سمير للأطفال الذي أسستها في عان 1956م من أكثر الأشياء أهمية في حياة الكاتبة المصرية، تبلغ نتيلة راشد من العمر 77 سنة فهي توفت في عام 2012 بالقاهرة وفي إطار حديثنا عن من هي نتيلة راشد جاء اهتمام الجمهور عنها كثيراً.

نتيلة راشد مواليد

كانت النجمة المصرية والكاتبة والصحفية ذات أثر كبير في المواطنين بسبب كتاباتها الرائعة التي حققتها نجاح كبير في العالم العربي بسبب مقالاتها الاجتماعية والأسرية المميزة، حيث أنها كانت نصيرة الطفل والمدافع الأول عن حريته والحصول على حقوقهم وخصصت مقالاً في كل أسبوع باسم أولادي حبايب قلبي من أدجل الأطفال ولدت الصحفية نتيلة راشد في عام 1934م وتوفيت في عام 2012 عند عمر سبعة وسبعون سنة.

من هو زوج نتيلة راشد

تزوجت من الكاتب والأديب المصري عبدالتواب يوسف المعروف في مصر بكتابته ومطبوعاته في الجامعة والمدرسة، تزوجت نتيلة منه في عام 1956م وقد أنجب منها ثلاثة أبناء، ولد عبدالتواب يوسف في مديمة الفشن في بني سوييف في عام 1928 م عاش في مدينته حتى عمر 17 سنة وبالتحديد في عام 1945م انتقل للعيش في القاهرة من أجل بدء دراسته الجامعية والتحق في كلية الاقتصاد في جامعة القاهرة وحصل على بكالوريوس في عام 1949.

عدد أبناء الكاتبة نتيلة راشد

كانت الكاتبة الصحية قد درست في جامعة القاهرة وفي عام 1956م تزوجت عند عمر 22 سنة بعد إعلان الزواج من الأديب المصري عبدالتواب يوسف، بعد عام واحد من الزواج أنجب منها ابنته لبنى في عام 1957م وهي استاذة في قسم اللغة الانجليزية في جامعة القاهرة وفي عام 1959 أنبجت طفلها الأول هشام علي الذيي يعلم دبلوماسي ورئيس مكتب الأمين العام بالجامعة العربية، كما أنها أنجبت في عام 1965م عصام العضو في الشركة المصرية الدولية لحماية البيئة إلى جانب حبه للتأليف والكتابة فهو ورثمن أمه وأبيه مهنة الكتابة وقامت بتأليف رواية جرام بعام 2008م ثم رواية اثنين ضباط في عام 2014م.

متى توفيت نتيلة راشد

وفاة نتيلة راشد في شهر مايو من عام 2012 كان صدمة عند محبي ماما لبنى الذي قدمت الكثير للناس بمقالاتها الاجتماعية التي لامست كل قلب مصري محب لهذه المرأة العظيمة التي كرست نفسها من أجل الطفل، توفيت الكابتة المصري التي كان يطلق عليها من قبل الجمهور ماما لبنى في 26/5/2020 وكانت تبلغ من العمر في حينها 77 سنة وها هو جوجل يحتفل بذكرى 86 لها.

جوائز وأوسمة فازت بها الكاتبة نتيلة راشد

كانت قد توجت بالكثير من الجوائز في مسيرتها في الكتاب بسبب التأثير العالي الذي كانت تتركه على المواطنين المحبين لسماع مقالاته عملية وواقعية صحيحة تحاكي الواقع.

  • في عام 1978م حصلت على جائزة الدولة في أدب الأطفال.
  • في عام 1979 وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى.

الجدير بالذكر بأن الكابتة الصحفية احتفل بها جوجل في صباح يوم الاحد الموافق 20/9/2020 وهذا ما جعل الجمهور يسأل عن من هي نتيلة راشد الذي احتفل جوجل بذكرى ميلادها 86.

السابق
من هي طرفه التركي السيرة الذاتية
التالي
الصيعري وش يرجع