الشخصيات

من هي كوكو شانيل ويكيبيديا

من هي كوكو شانيل ويكيبيديا

من هي كوكو شانيل ويكيبيديا، كوكو شانيل هي مصممة أزياء فرنسية الأصل وهي مؤسسة العلامة التجارية المشهورة في عالم الأزياء Chanel،ف تعتبر أحد أبرز الشخصيات في عالم الأزياء والموضة على مر السنوات، حققت النجاح الباهر والكبير على مستوى العالم، وحققت ثروة مالية ضخمة، تزداد إيراداتها سنوياً للشركة التي قامت بتأسيسها حتى بعد وفاتها، وذلك من خلال التصاميم الرائعة والمميزة التي كانت تصدرها كوكو شانيل، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على من هي كوكو شانيل ويكيبيديا.

من هي كوكو شانيل

مصممة أزياء فرنسية رائدة أدخلت البساطة الراقية إلى عالم الأزياء، وهي واحدة من أهم الشخصيات في القرن العشرين، تصدر اسمها ضمن لائحة أهم 100 شخصية عالمية والأكثر تأثير في القرن العشرين، وذلك من قبل مجلة تايم الشهيرة، حيث أنها حققت النجاح المالي وقفزت إلى مكانة اجتماعية عالية في المجتمع الفرنسي، وشغلت منصب المدير للعديد من الفنانين والنجوم، وصلت ثروتها إلى 19 بيليون في عام 1970 مما جعلها واحدة من أغنى النساء في كل العصور.

كوكو شانيل ويكيبيديا

مصممة الأزياء كوكو شانيل من مواليد 19 آب عام 1883، من فرنسا، اشتهرت بتصاميها الخالدة، وبحبها للفساتين السوداء، عاشت شانيل في دار للأيتام وتعلمت الخياطة، كان لها مهنة قصيرة مغنية قبل افتتاح أول متجر لها لبيع الملابس عام 1910، في العشرينيات أطلقت أول عطر لها وقدمت للعالم الطقم الأسود والفساتين السوداء القصيرة، مع التركيز على جعل ملابس النساء أكثر راحة وحرية في التحرك، افتتحت شانيل أول متجر لها في شارع Cambon في باريس عام 1910، وبدأت ببيع القبعات. وأضافت في وقت لاحق الملابس. وجاء نجاحها الأول في الملابس من فستان صممته من قميص شتوي قديم. وردًا على العديد من الناس الذين سألوها عن المكان الذي حصلت فيه على ذلك الفستان.

وفاة كوكو شانيل

بالإضافة إلى تصاميمها المشهورة لا تزال قصة حياة كوكو شانيل تثير اهتمام الكثير من الناس، للنجاح الكبير والشهرة الواسعة التي حصلت عليها، ولقد انتشرت العديد من السير الذاتية، أما على صعيد الحياة الشخصية جمعت كوكو شانيل علاقة عاطفية مع Étienne Balsan في سن الثالثة والعشرين، ولمدة ثلاث سنوات، وتقاعدت عام 1938 وعادت بنجاح في عام 1954، كما أنها تمت خطبتها إلى Paul Iribe في عام 1993 ولكنها لم تتزوجه، توفيت كوكو شانيل في 10 كانون الأول عام 1971، في شقتها في فندق الريتز.

إلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، والذي تعرفنا من خلاله على واحدة من أهم أيقونات الموضة والأزياء وهي المصممة الفرنسية كوكو شانيل.

السابق
كم عدد الجمرات التي يرميها الحاج في كل يوم من ايام التشريق
التالي
متى ينتهي موسم الحج 2021

اترك تعليقاً