منوعات

من هي داليدا زوجة غسان الرحباني السيرة الذاتية

من هي داليدا زوجة غسان الرحباني السيرة الذاتية

من هي داليدا زوجة غسان الرحباني السيرة الذاتية، غسان الياس الرحياني، يعتبر من الشخصيات الموسيقية المعروفة عربيا بوجه عام ولبنانيا بوجه خاص، ويعتبر غسان الرحباني كاتب ومؤلف وملحن موسيقي وموزع وقائد أوركسترا وممثل مسرحي، وتتعدد نشاطاته الفنية، حيث يعتبر غسان من رواد موسيقى الهيفي ميتال في لبنان والعالم العربي، وقد وصلت أصدائه المشهد العالمي باختلاف أشكاله ومشاربه، وفي هذا الخضم سنتعرف على جزء من حياته الأسرية وعالمها الإنساني، حيث سنتعرف على داليدا زوجته خلال الأسطر القادمة من المقالة فتابعونا لمعرفة مزيد من التفاصيل التي تتعلق بداليدا.

من هي داليدا زوجة غسان الرحباني السيرة الذاتية

داليدا شماعي من مواليد 1974، وكانت من النشيطين في الساحة الفنية اللبنانية بتعدد أشكال النشاط وتنوعها، حيث تعتبر داليدا من الوجوه المعروفة في الساحة الفنية والإعلامية في لبنان والعالم العربي.

  • درست اللغات والكمبيوتر.
  • شاركت في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 1997.
  • فازت بلقب أجمل وجه في المسابقة ومثلت بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون.
  • عضو في فرقة فور كاتس الموسيقية.

من هي داليدا الرحباني

بعد فوزها بلقب أجمل وجه في لبنان، وبالتحديد بعد خمس سنوات من الفوز، أي في العام 2002 عرض عليها الفنان الموسيقي والمسرحي غسان الرحباني الزواج.

  • وافقت داليدا شماعي على الزواج من غسان الرحباني بعد قصة حب عمرها 9 سنوات.
  • تم الزواج في كنيسة مار الياس أنطلياس.
  • أنجبت منه ثلاث بنات، ميا وتوأم كريستي وسيندي.

زواج وصدى إعلامي

في شهر أكتوبر  من العالم 2002 وبالتحديد في يوم 24 حفلت المنصات الاعلامية العربية واللبنانية بخبر زواج داليدا وغسان الرحباني، الزواج الذهبي كما أسمته بعض الصحف الإعلامية والفنية التي نشرت الخبر.

  • قد تحدثت عن هذا الزواج منصات اعلامية عالمية فنية.
  • قالت صحيفة روز اليوسف أن الزواج يعتبر اجتماع بين ملكين، وأخرى تحدثت باستفاضة عن علاقة الحب.
  • الصحف اللبنانية وبالتحديد جريدة النهار كانت تحتفل بالزواج وعنونت بزواج العمالقة.

غسان الرحباني وداليدا

يقول غسان الرحباني في إحدى لقاءاته على قناة الجديد اللبنانية في العام 2008 أن العلاقة التي جمعته بداليدا كانت علاقة غير مسبوقة واستثنائية،و هذا ما شجعه على الزواج منها، و شجعه أكثر على الإنجاب، وقال مكملا في تصريحه أنه يسعى إلى تربية البنات الثلاثة اللواتي أنجبن من داليدا وهو بذلك سعيد، ويطمح لبناء أسرة جيدة إلى جانب زوجته داليدا حسب ما صرح على تلفزيون الجديد في تلك الفترة، وأضاف أن حياة النجوم ليست بتلك الحافلة بالسعادة، بل يوجد هناك مجموعة من المحطات التي تتنوع منها سعادة ومنها غير ذلك.

قدمنا لكم خلال الأسطر التي سبقت من المقالة مجموعة من المعلومات التي تتعلق بـ داليدا زوجة الفنان والموسيقار والمسرحي غسان الرحباني وشرحنا العلاقة بينهما وتاريخ الزواج، ومعلومات تتعلق بالأسرة التي بينهما، ونرجو الفائدة لمن يرجوها.

السابق
متى وقت الذبح في عيد الاضحى
التالي
صورة رشاش الحقيقية وكيف قبض على عصابة رشاش

اترك تعليقاً