الشخصيات

من هي اليفة رفعت

غوغل تحية إلى أليفة رفعت

من هي اليفة رفعت، أصبح وجود المرأة وجود لا يمكن إنكاره أو محاولة تهميشه ومن أجل ذلك نجد العديد من النساء يصنعن من أنفسهن أيقونة من أجل التغلب على الفكرة السائدة التي تعتقد أن النساء لا يمكن الاعتماد عليهم، لقد جاءت المرأة من أجل التغلب على نظرة المجتمع من هذا المنطلق الذي لا يعبر سوى عن الجهل والتخلف، فالمرأة كما يعرف الجميع هي أساس قائم بذاته وهي سبب من أسباب استمرار الحياة، وسبب من أسباب تقدم البشرية في العديد من الناجي الإنسانية والفكرة والسياسية وحتى العسكرية.

من هي الكاتبة اليفة رفعت

من هي اليفة رفعت، تعد الكاتبة أليفة من الكتاب المبدعات التي أطلقت العنان لنفسها ولقلمها، لقد كتبت الكاتبة اليفة العديد من المؤلفات الأدبية والتي كانت من أشهرها:

  • بعيداً عن المئذنة (مجموعة قصصية).
  • حواء تعود لآدم (مجموعة قصصية).
  • من يكون الرجل (مجموعة قصصية).
  • جوهرة فرعون (رواية).
من هي اليفة رفعت
من هي اليفة رفعت

من هي اليفة رفعت السيرة الذاتية

من هي اليفة رفعت، الكاتبة Alifa Rifaat من الكاتبات المبدعات وهي من الكاتبات التي يحتفل بها جوجل بميلادها عن عمر يناهز91، أليفة رفعت هي فتاة بسيطة من أسرة مصرية. لقد عملت في مجال الكتابة وفي مجال التأليف وقج اتبعت بنهجها الأسلوب القصصي البسيط الذي يتسم بالسلاتة والقصير . وهذا يرجع إلى شعورها واتجاهها للكاتبة بسبب الحزن والمعاناة التي تعرضت لها من قبل عائلتها تحديدا من قبل والديها . خاصة عندما رفضوا ان تتجه إلى طريق العلم والتعليم الجامعي. كما عملت والديها على تزويجها دون رغبتها بالارتباط لأنها كانت تريد الخوض في الاتجاه العلمي واكتساب المعرفة.

من هي اليفة رفعت ويكيبديا

من هي اليفة رفعت، لقد بدأت معاناة أليفة رفعت منذ سن صغيرة، خاصة عندما واجهت التسلط الذي كان يمارس بحقها من قبل والديها ومن المجتمع ككل الذي كان يرفض فكرة تعليم النساء، ويفضلون تزوجهن، وهذه نظرة متدنية وقاصرة، باعتبارها كائن ضعيف لا يمكن الاعتماد عليه، ومن هذا المنطلق فقدت اتجهت أليفة إلى مجال كتابة القصص القصيرة، من أجل التعبير عن مشاكلها وعن حياتها وعن حياة النساء المصريات بشكل عام، خاصة الذين يعيشون في الريف المصري.

من هي اليفة رفعت، الغريب بالأمر أن أليفة لم تتقن أي لغة أخرى سوى اللغة العربية، رغم أنها سافرت بشكل كبير في العديد من الدول مثل إنجلترا وكندا وألمانيا، وتونس، وقبرص وتركيا والمغرب، وغيرها من الدول الأخرى.

السابق
لا تسامحني ولكن لا تضيق كلمات
التالي
ارسل غوغل تحية إلى أليفة رفعت

اترك تعليقاً