الشخصيات

من هي الفنانة اسيمة يوسف ويكيبيديا

من هي الفنانة اسيمة يوسف ويكيبيديا

من هي الفنانة اسيمة يوسف ويكيبيديا، الفنانة السورية اسيمة يوسف، والتي ظهرت في الساحة الفنية السورية في بعض الأعمال ومن ثم تحولت إلى مجال الدوبلاج والذي حققت من خلالها نجاح كبير، وواجهت من خلالها الكثير من الصعوبات، وومن خلال المقال سوف نعرض لكم المعلومات وأهم المحطات المهنية في حياة النجمة أسيمة يوسف.

الفنانة أسيمة يوسف

الفنانة أسمية يوسف واحدة من أبرز الفنانات في سوريا، من دمشق، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص التمثيل، تزوج من الفنان محمد حماقي وأنجبت منه ابنتهما سما وهي وحيدة، ولم تلمع كثيراً في مجال التمثيل وانتقلت إلى مجال الدوبلاج، وقدم لها عائد مادي كبير، وعلى الرغم من جهدها على التوفيق بين العملين إلا أنها لم تستطيع، وانشغلت بالدوبلاوج وكانت فرصتها أكبر مقارنة بالدراما.

أعمال الفنانة أسيمة يوسف

بدأت الفنانة أسيمة يوسف مشوارها الفني منذ عام 1997م، قبل من تخرجها من المعهد بسنة، بمشاركة عدد من المخرجين والمنتجين الكبار، منهم المخرج مأمون الرفاعي والذي بدأت العمل معه بدوبلاج أفلام الرسوم المتحركة، حيث قام بطلبهم كوجوه جديدة للعمل في المجال والذي كان قليل ونادر، كما أضافت أسيمة أنه كان حينها هناك بعض المخرجين الذين يريدون أن يتعاملو معنا كأوجه جديدة ينافسون بها العمالقة في هذا الوقت.

صعوبة الدوبلاج عند الفنانة أسيمة يوسف

في إحدى الحوارات الشخصية مع الفنانة أسيمة يوسف ترى أن الدوبلاج في حد ذاته هو نوع من أنواع الفن الراقي والمحترم، ولكي يتم العمل فيه على أكمل وجه لابد وأن يمتلك صاحب هذه المهنة الموهبة بجانب الاحترافية، لأن معظم الأشخاص يعتقدون ان مجال الدبلجة مقتصر على الأداء الصوتي، ولكن مجال الدبلجة يحتاج إلى جهود مضاعفة لكي يستطيع من خلاله صوته فقط ان يتقمص جميع المراحل التي يمر بها الدور.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا، والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول حياة الفنانة أسيمة يوسف، وتحولها من مجال الفن إلى مجال الدوبلاج.

السابق
سبب وفاة رائدة الاعمال منيرة المقبالي
التالي
طريقة التسجيل في جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام 1443/2021

اترك تعليقاً