السعودية

من هو وزير الدفاع السعودي الحالي

من هو وزير الدفاع السعودي الحالي

المملكة العربية السعودية هي دولة في غرب آسيا تشكل الغالبية العظمى من شبه الجزيرة العربية . تبلغ مساحتها حوالي 2،150،000 كيلومتر مربع (830،000 ميل مربع) ، المملكة العربية السعودية هي جغرافيا أكبر دولة ذات سيادة في غرب آسيا ، وثاني أكبر دولة في العالم العربي (بعد الجزائر ) ، وخامس أكبر دولة في آسيا ، والثاني عشر. -أكبر في العالم . تحدها المملكة العربية السعودية عن طريق الأردن و العراق في الشمال، و الكويتإلى الشمال الشرقي، قطر ، البحرين ، و الإمارات العربية المتحدة إلى الشرق، و عمان في الجنوب الشرقي و اليمن إلى الجنوب؛ وفصلها عن مصر و إسرائيل في الشمال الغربي من خليج العقبة. والان اليكم من هو وزير الدفاع السعودي الحالي.

من هو وزير الدفاع السعودي الحالي

محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود (مواليد 31 أغسطس 1985)، هو ولي عهد المملكة العربية السعودية وهو هو وزير الدفاع السعودي الحالي. يشغل حاليًا منصب نائب رئيس الوزراء في البلاد ( يشغل الملك لقب رئيس الوزراء) وهو أيضًا رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ، ورئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية ، ووزير الدفاع – أصغر وزير في العالم وقت تعيينه. وقد وُصِف بأنه القوة الكامنة وراء عرش والده الملك سلمان. تم تعيينه وليًا للعهد في يونيو 2017 بعد قرار الملك سلمان عزل محمد بن نايف من جميع المناصب ، مما جعل محمد بن سلمان الوريث المعين للعرش.

إنجازات وزير الدفاع السعودي الحالي

قاد العديد وزير الدفاع السعودي الحالي محمد بن سلمان من الإصلاحات الناجحة ، منها لوائح تقيد سلطات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ورفع الحظر على قيادة النساء في يونيو 2018 ، وإضعاف نظام ولاية الرجل في أغسطس / آب 2019.  تشمل التطورات الثقافية الأخرى في عهده أول حفلات موسيقية سعودية عامة لمغنية ، وأول ملعب رياضي سعودي يستقبل النساء ، وزيادة حضور المرأة في القوى العاملة ،  وفتح البلاد أمام السياح الدوليين من خلال تقديم نظام التأشيرات الإلكترونية ، مما يسمح بتقديم طلبات التأشيرات الأجنبية وإصدارها عبر الإنترنت. صاحب رؤية 2030يهدف البرنامج إلى تنويع الاقتصاد السعودي من خلال الاستثمار في القطاعات غير النفطية بما في ذلك التكنولوجيا والسياحة. في عام 2016 ، أعلن عن خطط لإدراج أسهم شركة النفط الحكومية أرامكو السعودية .

حياه وزير الدفاع السعودي الحالي

ولد محمد بن سلمان آل سعود في 31 أغسطس 1985. وهو ابن الملك سلمان من زوجته الثالثة ، فهدة بنت فلاح بن سلطان بن حتلين. وهي حفيدة راكان بن حيثالين الذي كان على رأس قبيلة عجمان .  في عام 1915 قاتلت قبيلة عجمان التي يقودها مع آل سعود وقتل خلالها الأخ الشقيق الوحيد للملك عبد العزيز سعد بن عبد الرحمن . الأمير محمد بن سلمان هو الأكبر بين أبناء أمه ، وهو الطفل الثامن والأبن السابع لوالده. من بين أشقائه ، تركي بن ​​سلمان ، الرئيس السابق للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ، وخالد بن سلمان . الأمير محمد حاصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود .

  • من هو وزير الدفاع السعودي الحالي
  • الإجابة // محمد بن سلمان آل سعود

وختاما، في 23 يناير 2015 ، توفي الملك عبد الله ، وتولى سلمان العرش وعين الأمير محمد بن سلمان وزيراً للدفاع. كما تم تسميته أمينًا عامًا للديوان الملكي في نفس التاريخ.  بالإضافة إلى ذلك ، احتفظ بمنصبه كوزير دولة.

السابق
كلمات يا من هواه أعزه وأذلني
التالي
من هو وزير الخارجية السعودي الحالي

اترك تعليقاً