الشخصيات

من هو هنتر بايدن ؟

من هو هنتر بايدن ؟

من هو هنتر بايدن ؟، اشتعلت المنافسة على رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية بين الرئيس الحالي دونالد ترامب ونائبه جو بايدن، حيث بدأت الانتخابات قبل عدَّة أيام، وما زالت الأصوات تتهاوى بين هذا وذاك في محاولة كل منهم لكسب السباق في نهاية المطاف.

ووسط تلك الأحداث، تظهر تفاصيل جديدة من كِلا المُرشَّحَين، كان أخرها ظهور نجل المرشح الثاني جو بايدن، لتبدأ التساؤلات تنهال على وسائل التواصل الاجتماعي حول من هو هنتر بايدن ؟ وما هي صلته بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، وهذا ما سنعرفه بالتفصيل في هذا المقال.

هنتر بايدن السيرة الذاتية

انتشرت التساؤلات حول من هو هنتر بايدن ؟ وهو نجل المرشح الرئاسي الأمريكي جو بايدن محامي ورجل أعمال أمريكي يُدعى “هنتر جو بايدن” من مواليد مقاطعة ويلمنتجون في ولاية ديلاوير التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، حيث ولد في تاريخ 4/ فبراير/ 1970مـ ويبلغ من العمر “50 عاماً”، بدأ هنتر بايدن حياته في الولايات المتحدة ودرس الحقوق في كليلة ييل التابعة لجامعة جورجتاون في واشنطن، وتخرَّج منها حاملاً شهادة البكالوريوس في الحقوق، ويُعَد هنتر بايدن من أشهر رجال الأعمال داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ارتبط اسمه بالعديد من الأعمال داخل وخارج أمريكا، إضافة إلى ذلك فإنه يشغل منصب عضو في الحزب الديمقراطي الأمريكي، وله 3 أخوة وهم “بو بايدن، آشلي بايدن، نعومي بايدن”.

من هو والد هنتر بايدن

بعدما عرفنا من هو هنتر بايدن ؟ دعونا نتعرَّف على والد هنتر بايدن وهو المرشح الرئاسي “جوزيف روبينت بايدن الابن” والمعروف باسم “جو بايدن” من مواليد ويلمنتجون ديلاوير، حيث ولد في تاريخ 20/ نوفمبر/ 1942مـ، ويبلغ من العمر 77 عاماً، درس جو بايدن التاريخ وتخرَّج من جامعة ديلاور حاملاً شهادة التاريخ وعلم الفلسفة، وفي العام 1966مـ تزوج من نيليا هانتر وأنجب منها “جو، بو، وناعومي” إلَّا أن زوجته وابنته توفيا اثر حادث سير نجا منه نجليه الآخرين، ومن ثم تزوج من “جيل تراسي جايكوب” وأنجب منها ابنته “آشلي”، شغل جو بايدن منصب “سيناتور الولايات المتحدة” بعدما كسب الانتخابات على حساب “جيمس بوجس” ومنذ ذلك الحين وهو يفوز بهذا المنصب كلما دخل الانتخابات” لكنه ترك منصبه وعملاً نائباً لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية في فترة ولاية الرئيس باراك أوباما ما بين 2009 حتى 2017مـ، وعاد جو بايدن للواجهة بعد دخوله المنافسة بالانتخابات مع الرئيس الحالي للولايات المتحدة “دونالد ترامب” وما زالت الانتخابات جارية حتَّى الأن.

علاقة هنتر بايدن بأوكرانيا

قام هنتر بايدن في دخول الجيش الأمريكي وسلاح البحرية الخاص به في العام 2012مـ لكنه طُرِد منه في العام 2014مـ بسبب كشف التحاليل بأنه يتعاطى الكوكايين، حيث أنه صاحب شخصية مُتقلبة ويعاني من مشاكل الإدمان، وفي العام 2014مـ دخل هنتر بايدن في مجلس ادارة شركة “بوريسما” الأوكرانية للغاز، وكان هنتر بايدن مُمثلاً لها في المنظمات الدولية وناطقاً باسمها، مما جعل الصحف الإخبارية تستغرب الأمر خاصة وأن شركة “بوريسما” ذات سمعة سيئة، إلَّا أن مصدر مُقرَّب من الشركة قال: “الشركة تدفع مبلغ 50 ألف دولار شهرياً لأجل شراء سمعة جيَّدة” مُشيراً بذلك إلى وجود هنتر بايدن في الشركة من أجل تحسين سمعتها.

حملة ترامب على بايدن

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاتهامات إلى منافسه “جو بايدن” بأنه ارتكب مخالفات كثيرة في تعاملاته مع أوكرانيا والصين حينما كان يشغل منصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال عمل ابنه في شركة الغاز الأوكرانية والكثير من الصفقات المربحة جراء ذلك، إلَّا أن جو بايدن رد هذه الاتهامات ونفاها جميعها قائلاً “إنها حملة تشهير”.

مما لا شك فيه أن الولايات المتحدة الأمريكية تعيش وقت عصيب جرَّاء الانتخابات الرئاسية الحالية وهذا ما يجعل الشائعات والملفَّات القديمة تظهر في مثل هذه الظروف، وإلى حد اللحظة مل يتم اثبات أو نفي شيء مما يتم تداوله.

السابق
ما الهدف من تحويل الأفكار الرئيسة إلى أسئلة؟
التالي
فسر كيف تساعد الكلية على خفض مستوى درجة الحموضة في الجسم للمحافظة على مستوى الرقم الهيدروجيني للدم؟