web tracker


من هو هذلول بن عبدالعزيز ؟

بواسطة: - آخر تحديث:


من هو هذلول بن عبدالعزيز ؟، تعتبر من اضخم العائلات واكبرها بين العائلات المتعارف عليها والمالكة في السعودية عائلة الملك عبد العزيز آل سعود، حيث توجد الكثير من الشخصيات التي اوصالها مرتبطة بهذه العائلة العريقة، إذ أن عائلة أل سعود كثر فيها الابناء والبنات والاحفاد والحفيدات والذي تم التعرف على أنها أكبر نسل مستمر إلى يومنا هذا، كما وتم تنصيب العديد من الابناء والاحفاد بمناصب كبيرة في المملكة لما لهم من شهادات علمية كبيرة وعقل كبير راجح، وأهم هؤلاء الابناء الملك بن عبد العزيز وحفيده هذلول آل سعود.

وفاة هذلول بن عبدالعزيز ويكيبيديا

قضى نحبه ُ هذلول بن عبد العزيز بتاريخ 19 سبتمبر عام 2012 ميلادي، وذلك وفق وعكة صحية حادة اودت بحياته، حيث حدث ذلك اثناء تواجده في سويسرا أثناء تلقي العلاج، كما ودُفن في مقبرة العدل في المملكة السعودية.

من هو هذلول بن عبدالعزيز ؟

هذلول بن عبد العزيز آل سعود، أمير سعودي، يعتبر الإبن ال 32 من عائلة الملك عبد العزيز، وهم من أهم العائلات الملكية الموجودة في المملكة السعودية، حيث كان هذلول بن عبد العزيز رئيساً لنادي الهلال السعودي، من عام 1392هـ، إلى عام 1398هـ، وتولي الرئاسة للمرة الثانية في سنة 1402هـ، ويعتبر هذلول بن عبد العزيز من مواليد 1942م، من مواليد الرياض في المملكة السعودية، وهو سعودي الجنسية والأصل، وكان رئيس هيئة أعضاء الشرف في نادي الهلال في المملكة.

  • الإجابة/ كان الهذلول بن عبد العزيز آل سعود (1941 – 29 سبتمبر 2012) من كبار أمراء آل سعود، وعضو هيئة البيعة في المملكة العربية السعودية.
من هو هذلول بن عبدالعزيز ؟

من هو هذلول بن عبدالعزيز ؟

 

أنجب الأمير هذلول بن عبدالعزيز العديد من الأبناء بسبب تعدده للزوجات، وكانت عائلته تتكون من عدد كبير من الأبناء، وكان لديه العديد من الأبناء الذكور والعديد من الإناث، فتتمون عائلته من ثلاثة  أمراء ذكور و10 أميرات إناث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Content is protected !!