رياضة

من هو هداف الدوري السعودي؟

من هو هداف الدوري السعودي؟، الدوري الذي يُصنَّف من ضمن أقوى الدوريات على مستوى الوطن العربي، بل وعلى مستوى آسيا وأفريقيا، فهو يضم العديد من النجوم العرب والعالميين، الذين يتنافسون على لقب الدوري، كما أن هناك منافسة أخرى من نوع خاص بين الهدَّافين المتواجدين داخل الدوري السعودي.

ويحاول الكثير من المُشجعين معرفة من هو هداف الدوري السعودي؟ حيث أن عجلة الدوري عادت للدَّوران من جديد ويحاول جميع اللاعبين الظفر بلقب الهدَّاف خلال هذه الفترة، لا سيما وصاحب اللقب بات معروفاً ومُتوَّجاً منذ 3 جولات، وفيما يلي سوف نستطلع تفاصيل الدوري السعودي سوياً.

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

قبل معرفة من هو هداف الدوري السعودي؟ دعونا نتعرَّف على الدوري السعودي للمحترفين، والذي يُلعَب بمُسمَّاهِ الجديد “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان” حيث يتنافس على اللَّقب السعودي 16 فريقاً سعودياً، ومن أبرز هذه الفِرق المُنافِسة “الهلال، النَّصر، والأهلي” حيث أن المنافسة بين هذه الفِرق الثلاثة كانت شرسة هذا الموسم، وإن كان التوقُّف بفعل جائحة كورونا كان من مصلحة المُتصدّر الذي عانى كثيراً بسبب ضغط المُباريات، واستطاع الزعيم الهلالي حسم اللقَّب بعد عودة الدوري من جديد، وتُوّج باللقب السادس عشر في تاريخه، وهو الرقم القياسي الذي لم يستطِع أحد كسره حتَّى الأن، وقد استطاع الهلال السعودي حسم اللقب في هذا الموسم على حساب النصر والأهلي، بعد مُنافسة شرسة بينهم، وكان ترتيب الفِرق الـ 5 الأولى على النحو التالي:

  • الهلال: “72” نقطة.
  • النصر: “64” نقطة.
  • الأهلي: “50” نقطة.
  • الوحدة: “49” نقطة.
  • الفيصلي: “48” نقطة.

هداف الدوري السعودي 2020

انتشرت العديد من التساؤلات حول من هو هداف الدوري السعودي؟ حيث أُسدِل السّتار عن الدوري لهذا العام، بعدما انتهت الجولة الثلاثين من غمار المسابقة، وقد استطاع الدولي المغربي “عبد الرزاق حمد الله” حسم لقب هدَّاف الدوري السعودي للمحترفين، بعد مُنافسة شرسة مع الدولي الفرنسي “بافيتمبي جوميز” والدولي السوري “عمر السومة” وسجَّل عبد الرزاق حمد الله هدفاً في مرمى الاتفاق خلال الجولة الأخيرة، ورغم تسجيل جوميز لهدفين في شباك الشباب ضمن الجولة الأخيرة إلَّا أنه لم يستطِع خطف اللقب من عبد الرزاق، حيث سجَّل عبد الرزاق حمد الله 29 هدفاً، بفارق هدفين عن الفرنسي جوميز.

ترتيب هدافي الدوري السعودي

بعدما عرفنا من هو هداف الدوري السعودي؟ والذي تُوّج بلقب الهدَّاف بعد مُنافسة شرسة من كافة المُهاجمين في الدوري السعودي للمُحترفين، ويحاول الكثير من المُشجعين معرفة الترتيب العام لهدَّافي الدوري السعودي للمحترفين، والذي سوف نستعرضه لكم في التالي:

  • عبد الرزاق حمد الله: “29” هدف.
  • بافيتيمبي جوميز: “27” هدف.
  • عمر السومة: “19” هدف.
  • يوسف نياكات: “16” هدف.
  • روماريو ريكاردو دا سيلفا: “15” هدف.

يُذكَر أن النجم السعودي ماجد عبد الله لاعب النصر السابق، ما زال مُتربّعاً على عرش ترتيب الهدَّاف التاريخي للدوري السعودي برصيد “189” هدفاً في مسيرته خلال 20 عاماً.

السابق
من هو زوج لمياء طارق
التالي
رتب وحدات التخزين التاليه من الاصغر الى الاكبر

اترك تعليقاً