الشخصيات

من هو مخترع المسدس ومتى

من هو مخترع المسدس ومتى، المسدس هو ابسط الأسلحة المستخدمة للقتل وللدفاع عن النفس وأكثرها شيوعاً، فقد أدى اختراع هذه الأداة صغيرة الحجم الى التغير الكامل في مفهوم الأسلحة في التاريخ البشري، حيث أصبحت الأسلحة القاذفة المشابهة للمسدس أسلحة فتاكة، وذلك قد الى ظهور آفاق جديدة للاختراع والعمل على تطوير الصناعات العسكرية في مختلف الدول.

وعند الحديث عن تاريخ صنع المسدس يمكننا سرد تاريخ طويل ملئ بالاحداث والمجريات المتنوعة، حيث تم اختراع اول مسدس بأول نسخة عام 1873م، وتم بعد ذلك تطوير صناعة المسدس، فمن هو مخترع المسدس؟ وما تم اختراع المسدس؟ وما هي قصة اختراع المسدس؟ وما هو تأثير المسدس على العالم؟ ولمعرفة من هو مخترع المسدس ومتى تابعوا معنا المقال لنعرض لكم جميع التفاصيل.

من هو مخترع المسدس

مخترع المسدس هو صمويل كولت، وهو من مواليد عام 1814م في مدينة هارتفورد في ولاية كونيتيكت الامريكية، وقد كان صمويل يعمل في مجال التكنولوجيا وصناعة الغواصات البحرية، حيث كان مصنعه يقوم بتزويد الأسلحة خلال الحرب الاهلية، وكان له دور فعال في نشر مفهوم الأسلحة وقطع الغيار والتبادل لقطع الغيار بين مختلف أنواع الصناعات في تلك الفترة، وبرزت له صناعات عديدة من أهمها صناعة المسدس عيار 0.45 وقد سمى هذا المسدس بصناع السلام، حيث تم تقديمه بشكل رسمي عام 1873م.

من هو مخترع المسدس ومتى
من هو مخترع المسدس ومتى

كان صمويل كولت مهتماً وبشكل كبير في علم الميكانيكا، حيث كان يقوم بتفكيك الأشياء التي يصادفها ويتعرف على مكوناتها وكيفية عملها، وقام فيما بعد بالانتساب الى اكاديمية امهرست في ماساتشوستس ولم يدم طويلاً فيها بسبب طرده منها، وتابع حياته واكمل مسيرته العملية وفقاً لمهارته وهوايته، وتوفي صمويل كولت عام 1862 في مدينة هارتفورد، وذلك في العاشر من شهر كانون الثاني.

متى تم اختراع المسدس

تم اختراع المسدس عام 1873م على يد المخترع الشهير صمويل كولت، فهو المخترع الأساسي للمسدس، وقام بتقديمه بشكل رسمي في هذا العام، وكان شغوفاً محباً للميكانيكا وتفكيك الأشياء ومعرفة محتواها وطريقة عملها، وذلك قد جعله بارعاً في الاعمال والصناعات الميكانيكية، وساعده في تطوير صناعات في الشركة الخاصة به، حيث كان يبيع الغواصات والأسلحة المختلفة والمسدسات.

من هو مخترع المسدس ومتى
من هو مخترع المسدس ومتى

مسدس صمويل كولت

لقد كان مسدس صمويل كولت مسدساً قوياً فعالاً، حيث كان يتمتع بقوة ومتانة وموثوقية عالية، وكان الأكثر شيوعاً من بين جميع المسدسات في تلك الفترة، واشتهر كثيراً أواخر القرن الثامن عشر، حيث تم انتاجه من شركة كولت فاير لتصنيع الأسلحة والعيارات النارية، وتم بيع اول مسدس بمبلغ سبعة عشر دولا امريكي في ذلك الوقت والتي كانت مبلغ باهظاً بالنسبة لاسعار الدولار في تلك الفترة.

من هو مخترع المسدس ومتى
من هو مخترع المسدس ومتى

وفيما بعد تم العمل على تطوير أنواع العيارات النارية للمسدس، حيث تم العمل على هذا النظام عام 1872م، وكان ذلك بالاعتماد على براءة الاختراع الممنوحة لتشارليز ريتشاردز وماسون عام 1873م، حيث قام الجيش الأمريكي بتبني السلاح مع مسحوق البارود الخاص به، وتم توزيعه على القوات المقاتلة للجيش في جميع الطرازات التي تم تطويرها في تلك الفترة وفيما بعد.

ما هو أول الأسلحة النارية صنعاً في العالم

اول سلاح ناري تم اختراعه ليس المسدس، بل هو المدفع، حيث تم نصت دراسات على ان اول سلاح ناري عرفته البشرية هو المدفع، والذي تم اختراعه في منتصف القرن الرابع عشر الميلادي، وذلك ما نصت عليه دراستا في متحف الأسلحة النارية التابع للجمعية الوطنية للأسلحة النارية، وكان المدفع يحمل على ايدي الجنود في الحروب في منتصف القرن الرابع عشر الميلادي، وقد تم احضار هذه الأسلحة الى أمريكا بواسطة المستكشفين لتجربتها، وكانت تستخدم ايضاً في الصيد، واظهرت التفوق التقني الواسع للقوات الامريكية في تلك الفترة، وذكرت مصادر تاريخية عن غولدشتاين بأن الاسبان هو اول الأشخاص الذين قاموا بنقل الأسلحة الى قارة أمريكا في تلك الفترة.

من هو مخترع المسدس ومتى
من هو مخترع المسدس ومتى

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وقد عرضنا لكم من هو مخترع المسدس ومتى، كما عرضنا ما هو أول الأسلحة النارية صنعاً في العالم، بالإضافة الى تفاصيل صناعة مسدس صمويل كولت، وعرضنا متى تم اختراع المسدس، وجميع المعلومات حول صمويل كولت الذي قام باختراع المسدس، وغيرها من المعلومات المهمة.

السابق
من هو محمد الشارخ ويكيبيديا
التالي
في اي دولة تم اختراع الورق

اترك تعليقاً