الشخصيات

من هو ماكرون ويكيبيديا

من هو ماكرون

من هو ماكرون ويكيبيديا، إيمانويل ماكرون، هو الرئيس الحالي لفرسنا، وقد كان قبلَ أن يتسلم مقاليد الرّئاسة شغلَ منصب وقد كان وقتها وزير الاقتصاد الصّناعة والشؤون الرّقميّة في دولة فرنسا والتي كانت فترته ما بين عامي 2014 و2016 والتي كانت في حكومة رئيس الوزراء مانويل فالس.

من هو ماكرون

من هو ماكرون ويكيبيديا، لقد دخلَ في السّياسة في عام 2006 باعتباره عضو في الحزب الاشتراكيّ. هذا وقد  تمكّن ماكرون من خلال قوته وذكائه ومن خلال شخصيّته المحبوبة أن يتدرّجَ بسرعةٍ كبيرة في المناصب إلى أن أصبحَ في عام 2012 نائب الأمين العام للرّئاسة وقد تم ذلك في فترة حكم فرانسوا أولاند للبلاد.

من هو ماكرون
من هو ماكرون

من هو ايمانويل ماكرون ويكيبيديا

من هو ماكرون ويكيبيديا، لقد وُلدَ ماكرون وقد ترعرع في عائلةٍ متماسكة ومُثقفة من الطّبقة المتوسّطة وقد حظي على تدريس جيد فقد ارتادَ أرقى المدارس الفرنسيّة. وقد عملَ لفترةٍ كمفتّشٍ في وزارة الاقتصاد الفرنسيّة، بعدها انتقلَ للعملٍ كمصرفيّ في مصرف روتشيلد الفرنسيّ. بعدها أطلقَ ماكرون في سنة 2016 حزبهُ السّياسيّ المُستقلّ والذي كان يحمل اسم “En Marche! ” والذي كان يعني “ماضون قُدماً!” وقد أعربَ عن رغبته من أجل التّرشّح للرئاسة، وفي السّابع من شهر أيّار 2017، لقد تغلّبَ ماكرون على زعيمة اليمين المُتطرّف مارين لوبان والتي كانت في الانتخابات الرّئاسيّة من أجل أن يكون في عمر التّاسعة والثّلاثين، الرّئيس الأصغر في التّاريخ الفرنسيّ كله.

ماكرون السيرة الذاتية

من هو ماكرون ويكيبيديا، لدى ماكرون العديد من الأفكار ومن ضمنها تأييده من أجل بقاء الاتّحاد الأوروبيّ، ويرغب بتقديم العديد من التعديلات والمُقترحاتٍ من أجل جعله أقوى، كما يعد ماكرون عضوٌ سابقٌ في الحزب الاشتراكي، إلّا أنّه انتقل بعدها من أجل قيادة حركته الوسطية والتي تعرف باسم “En Marche!”، هذاوقد تعرّض ماكرون للهجمة الإلكترونيّة والتي كانت قبل الدّورة الثّانية والأخيرة من السباق الرّئاسيّ، وبلغَ حجم البيانات التي تم تسريبها قرابة 14.5 غيغا بايت، حيث يتم تمّ دسّ وثائق مزوّرة والتي كانت بين ملفاته الأصليّة وذلك من أجل التّضليل وإثارة اللغط، وعلى حسب ماكرون، إنّهُ لا يهدف من أجل تجميع النّاس في حزبٍ مُعيّن، بل إنّ هدفه العمل على توحيد الشّعب الفرنسيّ.

من هو ماكرون ويكيبيديا، فيما يُذكرُ أنّ ماكرون هو الشخص الوحيد في عائلته الذي لم يُصبح طبيباً، فأصبح شقيقه الصغير طبيبٌ قلب، أما شقيقته فقد أصبحت طبيبة كلى.

السابق
نموذج تجديد بطاقة الهوية الوطنية
التالي
من هي سلمى بنت عبدالله السيرة الذاتية

اترك تعليقاً