الشخصيات

من هو عبدالرحمن العقل

من هو عبدالرحمن العقل

من هو عبدالرحمن العقل، عبد الرحمن العقل هو ممثل كويتي ولد بتاريخ 18 ديسمبر عام 1953م، كانت بدياته الفنية مع فرقة مسرح الخليج العربي في فترة الستينيات، وكانت بداياته على شكل أدوار صغيرة في العديد من المسرحيات مثل نعجة المحكمة ويا غافلين ويحمدون المحطة وفي فترة الثمانينات والتسعينات في العديد من الاعمال المتنوعة ما بين التلفزيون والمسرح، وتنوعت اعماله ما بين الكوميدية والتراجيدية، ويعتبر الفنان عبد الرحمن العقل من رواد مسرح الطفل في الكويت، حيث شارك في التمثيل في اول مسرحية طفل تم تقديمها في الكويت وهي مسرحية السندباد البحري، فـ من هو عبدالرحمن العقل؟ وما هي السيرة الذاتية للفنان عبد الرحمن العقل؟ ومن هو عبدالرحمن العقل ويكيبيديا؟ لمعرفة جميع هذه التفاصيل.

من هو عبدالرحمن العقل ويكيبيديا

عبد الرحمن العقل هو فنان كويتي وممثل شهير ولد بتاريخ 18 من شهر ديسمبر عام 1953م واسمه الكامل هو عبد الرحمن صالح العقل ويبلغ من العمر 67 عام، وهو متزوج ولديه 6 أبناء وهم: جاسم العقل، وخالد العقل، وعبد الله العقل، وفيصل العقل، وغالية العقل، دخل الى عالم الفن بتاريخ 1967م ولا يزال يعمل حتى الآن، وقد كانت بداياته الفنية مع فرقة مسرح الخليج العربي في فترة الستينيات من القرن الماضي، وكانت بداياته بادوار خفيفة في المسرح في العديد من المسرحيات مثل مسرحية نعجة في المحكمة ومسرحية ويا غافلين وبحمدون المحطة، في فترة الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي.

من هو عبدالرحمن العقل
من هو عبدالرحمن العقل

من هو عبدالرحمن العقل

عبد الرحمن صالح العقل هو فنان وممثل كويتي الجنسية ولد بتاريخ 18 ديسمبر من العام 1953م بدأ حياته الفنية بتاريخ 1967م ولا يزال يمارس عمله الفني حتى الآن، شارك في بداية حياته في فرقة مسرح الخليج العربي، وقدم العديد من الاعمال المميزة وكان من رواد المسرح للأطفال في دولة الكويت، وشارك في اول مسرحية طفل تم تقديمها في الكويت، وهي مسرحية السندباد البحري، وقدم بعد ذلك مجموعة من الاعمال المسرحية للأطفال.

من هو عبدالرحمن العقل
من هو عبدالرحمن العقل

من هو عبدالرحمن العقل السيرة الذاتية

عبد الرحمن العقل هو فنان كويتي تزوج مرتين في حياته، تزوج في المرة الأولى عام 1975م من الممثلة أحلام محمد وانجب منها ابنه جاسم عام 1976م وبعد ذلك انتقل الى العيش مع والدته بعد ان انفصلا وتزوج عام 1979م من سيدة كويتية الجنسية وانجب منها خمسة أبناء، وهم:

  • خالد عبد الرحمن العقل.
  • سالم عبد الرحمن العقل.
  • عبد الله عبد الرحمن العقل.
  • فيصل عبد الرحمن العقل.
  • غالية عبد الرحمن العقل.
من هو عبدالرحمن العقل
من هو عبدالرحمن العقل

جوائز عبد الرحمن العقل

حاز الفنان عبد الرحمن العقل على العديد من الجوائز عن الاعمال الفنية التي قدمها، وفيما يلي اهم الجوائز التي حصل عليها الفنان عبد الرحمن العقل:

  • جائزة افضل ممثل في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون الدورة الأولى عن دوره الشهير في مسلسل زراع الشر عام 1995.
  • جائزة افضل ممثل دور أول من مهرجان الكويت المسرحي السادس عن دوره الشهير في مسرحية حبة رمل عام 2002.
  • جائزة من مجلس التعاون الخليجي من مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الدور العاشرة عام 2008.
  • جائزة تكريم عن مهرجان أيام المسرح للشباب الدورة الخامسة عام 2008.
  • جائزة في الامارات العربية المتحدة وتكريم من مهرجان الشارقة للمسرح الطفل عام 2009.
  • جائزة عن تكريم من مهرجان القرين الثقافي الدورة السابعة عشر عام 2011.
  • جائزة في الكويت ودرع تقدير في حفل تكريم رواد الفن الكويتي عام 2013.
  • جائزة في الكويت تميز رمضاني من مهرجان المميزون افضل مسلسل متكامل مسلسل الديرفة 2019.
من هو عبدالرحمن العقل
من هو عبدالرحمن العقل

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد تعرفنا على من هو عبدالرحمن العقل، كما عرضنا لكم جوائز عبد الرحمن العقل، بالإضافة الى من هو عبدالرحمن العقل السيرة الذاتية، و من هو عبدالرحمن العقل، وغيرها من المعلومات المهمة حول الفنان الكويتي عبد الرحمن العقل.

السابق
ما هي الجمهورية الجديدة
التالي
اين يوجد مطعم قصة مصرية

اترك تعليقاً