الشخصيات

من هو صقر قريش من الصحابة ؟

من هو صقر قريش من الصحابة ؟

من هو صقر قريش من الصحابة ؟، سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم مليئة بالأحداث التي نقلها الصحابة والتابعين رضي الله عنهم حتى لصت لنا، لتكون تلك الشخصيات التي قدمت الغالي والنفيس من أجل الدين الإسلامي ونصرة محمد صلى الله عليه وسلم ونشر دين الإسلام في الأرض، ومن الشخصيات البارزة التي ذكرت في تاريخ النبوية قصر قريش، في المقال الآتي سنذكر لكم من هو صقر قريش من الصحابة ؟.

صقر قريش من الصحابة

لقب عبد الرحمن بن معاوية رضي الله عنه بصقر قريش، فقد كان له مكانة عظيمة بيت سادة قريش، قام بتأسيس الدولة الأموية في الأندلس، ويرجع في نسبه الى الخلفية الأموي هشام بن عبد الملك، الذي تمكن من الحفاظ على وجود الإسلام في الأندلس رغم أطباع الغرب ومحاولاتهم للقضاء على الوجود الإسلامي، نشأ صقر قريش في بيت الخلافة الأموية. وقد حصل على لقبه من قبل أبي جعفر المنصور الخليفة العباسي الذي لم يتمكن من الانتصار عليه ودهش من قوته وحنكته الحربية.

من هو صقر قريش من الصحابة ؟
من هو صقر قريش من الصحابة ؟

صفات صفر قريش

بحسب ما ذكره المؤرخون فصقر قريش معروف بعدة صفات، كان مشهورا بها بين قومه وعشيرته، فلقد أشاد الكثير من كتاب التاريخ أعماله وصفاته الحسنة، ومن هذه الصفات:

  • عرف عبد الرحمن بن الداخل بموهبته الشعرية المميزة والفريدة من نوعها.
  • كان عادل حسن المعاملة مع غيره فصيح اللسان بليغ المعاني.
  • كان راجح العقل ومتزن، حازم في قراراته و يتصف بالثبات.
  • الشجاعة والقوة الجسدية.

من أطلق على صقر قريش هذا اللقب

حصل عبد الرحمن بن معاوية على لقب صقر قريش من قبل أبي جعفر المنصور الخليفة العباسي الذي لم يتمكن من الانتصار عليه ودهش من قوته وحنكته الحربية، ومع الوقت لازم هذا القلب عبد الرحمن وأصبح الجميع ينادونه به، كونه كان يعكس جزء كبير من شخصيته القوية والشجاعة، وثقته من نفسه وسرعته في الحرب.

في نهاية المقال نكون قد أجبنا على السؤال من هو صقر قريش من الصحابة ؟، وذكرنا لكم أهم صفات الصحابي الملقب بهذا القلب، سواء الصفات الجسدية أو العقلية، و من أطلق على صقر قريش هذا اللقب.

السابق
من هي اماني محمد ويكيبيديا
التالي
التقديم على وظائف شركة سيكلي السعودية 2021

اترك تعليقاً