الشخصيات

من هو سلطان البهرة السيرة الذاتية

من هو سلطان البهرة السيرة الذاتية

من هو سلطان البهرة السيرة الذاتية، سلطان البهرة او مفضل سيف الدين هو سلطان البهرة والداعي المطلق رقم 53 من سلسلة الدعاة المطلقين الفاطميين، وهو الابن الثاني لـ سلطان البهرة الدكتور محمد برهان الدين، ولد سلطان البهرة في مدينة تسمى مدينة سورة الواقعة في الضفة الغربية في الهند بتاريخ 23 رمضان من العام 1365 هجري، وذلك يوافق 20 من شهر أغسطس من العام 1946م وينتمي الى اسرة توارثت الزعامة لطائفة البهرة منذ مدة طويلة، فمن هو من هو سلطان البهرة السيرة الذاتية؟ وكم عمر سلطان البهرة؟ لمعرفة كافة النقاط حول سلطان البهرة تابعوا معنا المقال.

من هو سلطان البهرة

سلطان البهرة هو السلطان الدكتور مفضل سيف الدين ولد بتاريخ 20 من شهر أغسطس من عام 1964 ميلادي ويبلغ من العمر حالياً 75 عام، ويقيم حالياً في سورت في كجرات الهند، ولقبه هو سيف الدين، له ثلاثة أبناء ذكور وابنتين اناث، ويتمتع سلطان البهرة بكافة الصفات التي تجعل منه شخصية مؤهلة لقيادة الطائفة، فهو صاحب همة عالية ومتعمق في العديد من العلوم والفنون، وهو الابن الثاني لوالده سلطان البهرة الدكتور محمد برهان الدين، والذي عينه خلفاً له قبل ان يتوفى بعامين.

إنجازات سلطان البهرة

قدم سلطان البهرة خلال حياته العديد من الإنجازات المهمة في العديد من مجالات الحياة، وفيما يلي اهم هذه الإنجازات:

  • حفظ القرآن الكريم.
  • فيض الموائد البرهانية والتي تعني اطعام مليون نسمة بشكل يومي.
  • تطوير الزراعة وتنميتها في اليمن.
من هو سلطان البهرة السيرة الذاتية
من هو سلطان البهرة السيرة الذاتية

الاقتصاد الإسلامي في عهد سلطان البهرة

حاول سلطان البهرة الدكتور مفضل سيف الدين اتباع خطوات والده السلطان محمد برهان الدين واقتفا اثره وعمل على تنمية المشاريع الاقتصادية والتجارية والخيرية التي كان يسير عليها، وكان والده قد أسس مشروع خيري للقرض الحسن وسماه “المشروع البرهاني للقرض الحسن” لما منه وتَنَبُّهاً بأن الناس في هذا العصر الحديث وتحت مظلة الاقتصاد العالمي المؤسس على الربى لا يستطيعون الإفلات منه والخروج من وبائه إلا بمشروع تمويلي إسلامي يضمن لهم استمرار التطور والتقدم ومواكبة التطور العالمي التجاري والاقتصادي في الوقت الحالي.

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد عرضنا لكم من هو سلطان البهرة السيرة الذاتية، كما عرضنا الاقتصاد الإسلامي في عهد سلطان البهرة، بالإضافة الى إنجازات سلطان البهرة ، وعرضنا من هو سلطان البهرة ويكيبيديا، وغيرها من المعلومات المهمة حول سلطان البهرة.

السابق
تحميل رواية بنات الاسد
التالي
اخاف انحرم من شوفتك والذكي خواف كلمات

اترك تعليقاً