الشخصيات

من هو سعد شرار الختلان السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو سعد شرار الختلان السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو سعد شرار الختلان السيرة الذاتية ويكيبيديا، سعد شرار الختلان هو أحد الشخصيات التي شهرت في الكويت والعراق فقد كان مقاوماً وبطل بنسبة لأحدهما وارهابياً يسعى للقتل والتدمير بالنسبة للآخر فقد كان يشكل خطراً على المخابرات العراقية في الفترة التي كان صدام حسين يحكم فيها العراق، وفي مقالنا التالي سنذكر لكم من هو سعد شرار الختلان السيرة الذاتية ويكيبيديا.

من هو سعد شرار الختلان

سعد شرار الختلان كويتي الأصل والجنسية من عشيرة العزامي وهي أحد أكبر وأهم وأقوى العشائر في الكويت وقد خرج من هذه العشيرة أبطال المقاومة الكويتية مثل أبو الفخفاخ، في عام 1990 تم اصدار حكم بالاعدام ضد سعد شرار من قبل صدام حسين بعد أن قام بالدخول وسط صفوف العراقيين بسيارة مفخخة ومحاولة تفجيرها بالجيش العراقي.

من هو سعد شرار الختلان السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو سعد شرار الختلان السيرة الذاتية ويكيبيديا

سعد شرار الختلان السيرة الذاتية

في الفترة التي كان الجيش العراقي يحاول فيها الدخول للكويت والسيطرة على أرضها كان لصدام حسين قوة جهادية ومقاومة قوية وكان يمتلك جيشاً درب على مستوى عالي وحصل على عتاد متقدم ومعدات متفرجة بشكل فتاك، وفي تلك الفترة قام سعد شرار الختلان بوضع المتفجرات في إحدى سيارات الجنود وقام بتفجيرها وأسفر ذلك عن العديد من القتلى في صفوف العراقيين.

وفاة سعد شرار الختلان

رغم قرار الإعدام الذي صدر في حق سعد شرار إلا أنه لم يتوقف عن المقاومة ولم يحاول الهرب وترك بلاده الكويت تقع تحت الاحتلال واستمر في العمليات الجهادية إلا أن تم بالفعل تحرير الكويت ووقف التوغل العراقي فيها وفي هذه الأيام يغادر سعد شرار الكويت بسبب وفاته ويتصدر اسمه مواقع البحث ويتعرف الشعب الكويتي على انجازاته العظيمة وقوته وبسالته في المقاومة من أجل الكويت.

وبهذا نكون قد وصلنا لختام المقال الذي تحدثنا فيه عن احدى الشخصيات العراقية التي كان لها دور كبير في الدفاع عن الكويت فقد ذكرنا لكم من هو سعد شرار الختلان وسعد شرار الختلان السيرة الذاتية ووفاة سعد شرار الختلان.

السابق
كم هي رسوم جامعة دار العلوم البكالوريوس والماجستير
التالي
من هي زوجة حسام الرسام شهد حسن

اترك تعليقاً