الشخصيات

من هو زوج ريما مكتبي الحالي

من هو زوج ريما مكتبي الحالي

من هو زوج ريما مكتبي الحالي، ريما مكتبي هي احد اهم واشهر الاعلاميات العرب، وهي لبنانية الجنسية حصلت على مجموعة كبيرة من الجوائز المهمة، وعملت كمذيعة لمجموعة من البرامج الترفيهية في تلفزيون المستقبل في الجمهورية اللبنانية، وذلك قبل ان تتجه الى العمل في قناة العربية للاخبار، وبعد ذلك انتقلت ريما مكتبي الى العمل في قناة CNN حيث قامت بتقديم اشهر البرامج وهو ذا ميدل ايست، وبعد ذلك عادت الى قناة العربية، فمن هي ريما مكتبي؟ ومن هو زوج ريما مكتبي؟ وما السيرة الذاتية لريما مكتبي؟ ومن هي ريما مكتبي السيرة الذاتية؟ ولمعرفة من هو زوج ريما مكتبي الحالي تابعوا معنا المقال.

من هو زوج ريما مكتبي الحالي

ان زوج ريما مكتي الحالي هو عبد الرحمن الراشد، وهو احد اشهر الإعلاميين السعوديين، وهو من ابرز الإعلاميين الذين شغلوا مناصب مهمة في قناة العربية، وذلك لمدة 10 سنوات، حيث عمل منذ عام 2004م وحتى العام 2014م، وشغل ايضاً منصب في الإدارة لمجموعة MBC.

من هو زوج ريما مكتبي الحالي
من هو زوج ريما مكتبي الحالي

وعمل عبد الرحمن الراشد زوج ريما مكتبي كرئيس تحرير في جريدة الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية، بالإضافة الى انه يمتلك شركة ORTV للإنتاج الإعلامي، وعند الحديث عن زواجهما ذكر زوج ريما مكتبي انه لم يحبذ الزواج من قبل، ولكنه قد احب ريما عندما رآها وتزوجها في أواخر عام 2016، وهو من اهم وابرز الإعلاميين العرب، حيث حصل على لقب “الإعلامي العربي الأكثر تأثيراً ونفوذاً عام 2006م” وذلك حسب تقييم مجلة ارابين بيزنس، وتم اختياره ليكون من ضمن اقوى واهم 10 شخصيات عربية للعامين 2007 و2008، وبذلك فهو من اشهر الإعلاميين السعوديين.

من هي ريما مكتبي ويكيبيديا

ريما مكتي هي إعلامية سعودية اسمها الكامل ريما توفيق مكتبي، ولدت بتاريخ 4/يوليو من العام 1977م، حيث تبلغ من العمر 43 عام، وهي من سكان العاصمة اللبنانية بيروت، وتقيم حالياً في دول الامارات العربية المتحدة وفي دبي تحديداً، وقد أكملت دراستها الثانوية في الجامعة اللبنانية الأمريكية في تخصص الهندسة، ودخلت معترك الاعلام في تلفزيون المستقبل والتي عملت على تغيير توجهاتها بالكامل، وحصلت على الدبلوم في تخصص الصحافة والماجستير في العلاقات الدولية.

من هو زوج ريما مكتبي الحالي
من هو زوج ريما مكتبي الحالي

وبدأت ريما مكتبي حياتها المهنية وهي في عمر الثامنة عشر من عمرها، وذلك قبل ان تدخل الى المرحلة الجامعية، حيث أمضت مدة 5 أعوام في تقديم البرامج الترفيهية والبرامج الفنية، وقد كانت بدايتها الحقيقة في الحياة المهنية مع تلفزيون المستقبل، حيث رفض أهلها في بداية الامر عملها كمذيعة وذلك عام 1996م، ولكنها شغلت وظيفة مقدمة لحالة الطقس، وذلك لمدة 10 سنوات.

وعملت ريما مكتبي في العديد من المناصب خلال عمليتها المهنية، ومن اهم المناصب التي شغلتها هي:

  • مذيعة في تلفزيون المستقبل عام 1996م.
  • عملت في قسم التحقيقات في صحيفة النهار في بيروت عام 2002م.
  • مذيعة للاختبار من عام 2005م حتى عام 2010 وحصلت على شهرة بعد أن قامت بتغطية الحرب الإسرائيلية على الجمهورية اللبنانية عام 2006م.
  • عملت كمذيعة اخبار في CNN عام 2010م.
  • قدمت برنامج إنترناشيونال داخل منطقة الشرق الأوسط عام 2007م.
من هو زوج ريما مكتبي الحالي
من هو زوج ريما مكتبي الحالي

وحصلت ريما مكتبي على الكثير من الجوائز المهمة خلال حياتها المهنية، ومن اهم هذه الجوائز:

  • جائزة بسبب تغطيتها لحرب لبنان وإسرائيل عام 2006م من الجامعة الامريكية في لبنان في مدينة بيروت.

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال، وقد تعرفنا على من هو زوج ريما مكتبي الحالي، كما عرضنا السيرة الذاتية لريما مكتبي، بالإضافة الى من هي ريما مكتبي ويكيبيديا، وعرضنا ايضاً تفاصيل زواج ريما مكتبي، واهم المناصب التي شغلتها خلال حياتها المهنية، بالإضافة الى انها قد حصلت على بعض الجوائز المهمة، وغيرها من المعلومات المهمة عن ريما مكتبي.

السابق
اغنية ودعتك الله يامسافر كلمات مكتوبة
التالي
قصة مسلسل المداح ومواعيد العرض

اترك تعليقاً