الشخصيات

من هو الممثل عبدالله المزيني ويكيبيديا

من هو الممثل عبدالله المزيني ويكيبيديا

من هو الممثل عبدالله المزيني ويكيبيديا، الفنان والممثل السعودي من الزمن الجميل، عبد الله المزيني الذي أبدع  في الميادين الفنية على مستوى الدراما أو المسرح السعودي وهذا ما يجعله واحداً من الأبرز على الساحة الفنية منذ سنوات طويلة استطاع نثر إبداعه فيها.

مما يجعل أعماله الفنية خير تعريف للناس حول من هو الممثل عبدالله المزيني وعن حياته وأفلامه ومسلسلاته الذي قدَّمها على مدار مسيرته، وجعلت منه اسماً صعباً قادراً على تحقيق النجاحات العظيمة في حياته، وهذا ما يجعل سيرته العطِرة على لسان جميع جمهوره ومُحبيه دوماً.

من هو الممثل عبدالله المزيني

من هو الممثل عبدالله المزيني، هو الفنان والممثل السعودي المعروف “عبد الله محمد المزيني” من مواليد مدينة القصيمة في المملكة العربية السعودية، حيث وُلِد في الرابع من أغسطس للعام 1940مـ، ويبلغ من العمر 80 عاماً، بدأ حياته الفنية في سنٍ مُتأخر حيث انضم إلى عالم المسرح والدراما السعودي في العام 1984مـ، وكان يبلغ حينها 44 عاماً، وقدَّم عشرات المسلسلات والمسرحيات طيلة حياته الفنية ولعب العديد من الأدوار العظيمة مثل دور “رقية” وغيرها من الأدوار الأخرى في الدراما السعودية وهو ما نال إعجاب الجمهور على مدار مسيرته الفنية.

حياة الفنان عبد الله المزيني

بالحديث حول من هو الممثل عبدالله المزيني فإنه لا يتحدَّث إطلاقاً عن حياته الشخصية ودائماً ما يفصل بين عمله في الفن وحياته الخاصة مُبرّراً ذلك بأن عائلته لا تنتمي إلى الفن وهو يحترم رغبتهم، أما عن زواجه فهو متزوج قبل دخوله في عالم الفن من الأساس، كما أنه أنجب من زوجته خمسة أبناء ويعيشون معه؛ لكنهم ليسوا ممثلين أو فنانين.

أعمال الفنان عبد الله المزيني

قدَّم الفنان عبد الله المزيني العديد من الأعمال الفنية البارزة على مدار مسيرته والتي جعلت منه واحداً من أعمدة الفن في المملكة العربية السعودية، وبعدما عرفنا من هو الممثل عبدالله المزيني سنتعرَّف على أعماله الفنية وهي: “الزمن دوار، يوميات وضاح، خلك معي، طاش ما طاش، بعضنا كذا، الحاسة السادسة، أحلام ضائعة، عودة الطيور، جروح باردة، خلف خلاف، يوميات راشد، رقية، شروق، وشوشة، عيلة فلة، الذيب في القليب” والعديد من الأعمال الأخرى على مدار مسيرته.

بالتالي نكون قد عرفنا من هو الممثل عبدالله المزيني ويكيبيديا وتعرَّفنا على كافة التفاصيل التي تخص حياته الفنية والشخصية طيلة مسيرته الفنية التي قدَّم بها الكثير من الأعمال الرائعة.

السابق
تحميل رواية حورية بين يدي شيطان pdf
التالي
العوفي وش يرجعون

اترك تعليقاً