الشخصيات

من هو الفريق ابو رغيف ؟

من هو الفريق ابو رغيف

من هو الفريق ابو رغيف، احمد أبو رغيف هو ضابط عراقي الجنسية برتبة فريق حقوقي وهو وكيل وزير الداخلية للشؤون الاستخبارية عام 2008 وعمل في وظيفة وكيلة شؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية منذ تاريخ 23 كانون الثاني من هذا العام، وهو رئيس للجنة العليا للتحقيق في قضايا الفساد الكبرى والجرائم الاستثنائية منذ تشكيلها بتاريخ 27 من شهر آب من العام 2020م، ويعتبر الفريق أبو رغيف من كبار رجال الدولة العراقية في الوقت الحالي، فهو يشغل العديد من المناصب المهمة في الدولة، فمن هو أبو رغيف؟ وما هي السيرة الذاتية للفريق أبو رغيف؟ وكم عمر الفريق العراقي أبو رغيف؟ لمعرفة جميع هذه التفاصيل تابعوا معنا.

الفريق احمد ابو رغيف

الفريق أبو رغيف هو الفريق احمد طه هاشم أبو رغيف، وهو ضابط في المخابرات العراقية برتبة فريق حقوقي، شغل العديد من المناصب المهمة في الدولة العراقية وكان وزيراً للداخلية في شؤون الاستخبارات عام 2008م وعُين وكيلاً لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بتاريخ 23 كانون الثاني من العام 2021م، وعُين رئيساً للجنة العليا للتحقيق في قضايا الفساد الكبرى والجرائم الاستثنائية منذ ان تم تشكيلها عام 2020.

من هو الفريق ابو رغيف ؟
من هو الفريق ابو رغيف ؟

الفريق احمد أبو رغيف السيرة الذاتية

تخرج الفريق احمد أبو رغيف من كلية الشرطة وحصل على شهادة في البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في القانون، وعُين في مجموعة من المناصب الأمنية، وكان وكيلاً مساعداً لشؤون الاستخبارات ومعاوم مدير شرطة بغداد ومعاون قائد شرطة ومعاون مدير شؤون الداخلية ومدير شؤون الداخلية والوكيل المساعد لمدير وكالة الاستخبارات.

وقد احيل الفريق أبو رغيف الى التقاعد بتاريخ 1 من كانون الأول عام 2014م وعاد الى الخدمة مرة أخرى بتاريخ 26 تشرين الأول من عام 2016م بسبب عدم بلوغه سن الخمسين من عمره، وقد ذُكر في بيان رجوعه الى الخدمة ما يلي: “تقرر قبول مباشرة الفريق المتقاعد احمد طه هاشم أبو رغيف في الخدمة وإبقائه فيها على ملاك قسم شؤون الضباط لحين اكمال سن الـ50، على ان لا يترتب على ذلك أي تبعات مالية سابقة” وبهذا عاد الى الخدمة مرة أخرى.

من هو الفريق ابو رغيف ؟
من هو الفريق ابو رغيف ؟

مناصب الفريق احمد أبو رغيف

عُين الفريق العراقي احمد أبو رغيف في العديد من المناصب المهمة في الدولة العراقية خلال مسيرته المهنية، ومن اهم الوظائف التي عمل بها:

  • وكيل مساعد لشؤون الاستخبارات.
  • معاون مدير شرطة بغداد.
  • معاون قائد شرطة بغداد.
  • معاون مدير شؤون الداخلية.
  • مدير شؤون الداخلية.
  • وكيل مساعد مدير وكالة الاستخبارات.
من هو الفريق ابو رغيف ؟
من هو الفريق ابو رغيف ؟

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد تعرفنا على من هو الفريق ابو رغيف، كما عرضنا لكم مناصب الفريق احمد أبو رغيف، ومن هو الفريق احمد أبو رغيف السيرة الذاتية، وغيرها من المعلومات المهمة حوله.

السابق
من هو الفريق ابو رغيف
التالي
ما هو اكبر انواع القطط في العالم

اترك تعليقاً