web tracker


من هو الشاعر مستور العصيمي

بواسطة: - آخر تحديث:
من هو الشاعر مستور العصيمي


من هو الشاعر مستور العصيمي، أعلنت مواقع الأخبار السعودية قبل ساعات قليلة منذ فجر صباح يوم الأربعاء الموافق 13 يناير 2021 عن خبر وفاة الشاعر السعودي مستور العصيمي عن عمر يناهز 92 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وبعد انتشار الخبر بساعات أثارت مواقع التواصل العربية التي تهتم بنقل السيرة الذاتية للشاعر الكبير الذي عاني في آخر أيامه من التهاب رئوي حاد، مما نقل على مستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف بعد التدهور الكبيرة في صحته وللتعرف من هو الشاعر مستور العصيمي ومعلومات عن حياته المهنية.

من هو الشاعر مستور العصيمي السيرة الذاتية

شاعر سعودي ولد في منطقة وادي بسل في السعودي والده تركي العصيمي يبلغ من العمر 92 سنة فهو من مواليد 1928م، كان مقيم في العاصمة الرياض يعد من أوائل الشعراء القرن التاسع عشر في منطقة الخليج العربي وهو أقدم شعراء المحاورة بالسعودي ومنطقة الخليج، وكان قد كرم في عام 2013م في مدينة الطائف لمسيرته الشعرية الطويلة لإنجازاته الكبيرة في الشعر العربي ومؤلفاته الشعرية البارزة في المكتبات السعودية.

مستور العصيمي وحياته المهنية

بدأ حياته في الشعر في عام 1970م في شعر المحاورة ولاقى فصاحة شعراء المحاورة في المنطقة العربية ومنهم مطلق الثبيتي وجار الله السواط وصياف الحربي، وستورى العصيمي يرجع لقبيلة العتيبي وهو ركن من أراكن العشر العربي ترك بصمته بكل منطقة الخليج العربي لأنه أهم شعراء المحاورة وأكثرهم تأثيراً وفصاحة في الشعر العربي.

مستور العصيمي وش يرجع

ولد في وادي بسل في السعودي في عام 1928م يعد من أهم شعراء المحاورة في كل منطقة الخليج قدم الكثير للمنطقة العربية من أشعار وقصائد شعرية أبهرت كل الشعراء، وهو يعود لقبيلة عتيبة في السعودية وقبيلة العصمة الذين فقدوا ركن من أركان العائلة وأهم شعراء المحاورة بالخليج.

من مؤلفات الشاعر مستور العصيمي

الشاعر السعودي مستور العصيمي كانت له كتابات مختلفة ومتنوعة في المنطقة العربية وكان أهم شاعر محاورة في المنطقة العربية قدم الكثير من الأعمال والقصائد الشعرية التي لاقت نجاح في المملكة العربية إلا أن المغترة الجنادرية حفل الجامعة كانت الأكثر ناجحاً.

مستور العصيمي مواليد

وفاة الشاعر مستور العصيمي فتحت تساؤلات لدى الجمهور بعمر الشاعر الحالي بعد أن صنف كأقدم شعراء المحاورة بدأ الجميع يريد معرفة تاريخ ميلاد الشاعر الكبير مستور العصيمي وبالرجوع للسيرة الذاتية وبعد البحث عن عمر الشاعر السعودي فهو ولد في 1928/6/16م بوادي بسل.

سبب وفاة الشاعر مستور العصيمي

خبر وفاة الشاعر السعودي مستور العصيمي أثار مواقع التواصل الاجتماعي التي خرجت بترند على تويتر ترسل تعزية لعائلة العصيمي وقبيلة العتيبي على فقدان رجل شعر المحاورة عن عمر يناهز اثنين وتسعون عاماً، وحسب ما نقلت وسائل مقربة من الشاعر بأنه منذ خمسة أشهر عاني الشاعر من التهاب رئوي حاد بمنطقة الصدر دخل على أثرها المستشفى لتلقى العلاج لكنه صحته بدأت تتدهور بشكل كبير وقد معنت زيارته بسبب سوء حالته الصحية.

شارك شعراء المحاورة النبطي في المملكة العربية السعودية والخليج العربي في الساعات القليلة الماضي وفاة الشاعر برسائل نعي للعصيمي التي كان أستاذاً لهم لأنه يعد اهم شعراء المحاورة في كل المنطقة العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Content is protected !!