الشخصيات

من هو الدكتور خالد الزعاق

من هو الدكتور خالد الزعاق

من هو الدكتور خالد الزعاق، خالد الزعاق هو دكتور وباحث فلكي سعودي وخبير بالأرصاد والأحوال الجوية، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي باسم الدكتور خالد الزعاق وخاصة المهتمين بعلم الفلك وحالة الطقس، بسبب قصته المعروفة والتي جذبت انتباه محبين علم الفلك وحالة الطقس لأنه في صغره كان يعاني من فوبيا الظواهر الكونية مثل أصوت الرعد، وضوء البرق، وقد كبر ليصبح أحد اهم الباحثين في علم الفلك والأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، فمن هوا الدكتور خالد الزعاق؟، وما هي القصة التي ضجت في مواقع التواصل الاجتماعي؟ وما هي السيرة الذاتية خالد الزعاق؟ ولمعرفة من هو الدكتور خالد الزعاق تابعوا معنا.

من هو الدكتور خالد الزعاق

يعتبر الدكتور خالد الزعاق احد اهم علماء الفلك السعوديين، فهو خبير ارصاد جوية، ومتخصص في احوال الطقس، ولد في المملكة العربية السعودية وتحديدا في مدينة بريدة في منطقة القصيم في عام 1391 هـجري الموافق عام 1971ميلادي، وبالرغم من انه كان يعاني من فوبيا الظواهر الكونية الا انه كان مهتم في دراستها واستكشافها وكانت دافعا قوياً لدراسة علم الفلك والأرصاد الجوية والعمل في المجال هذا رغم خوفه في صغره.

من هو الدكتور خالد الزعاق
من هو الدكتور خالد الزعاق

الدكتور خالد الزعاق السيرة الذاتية

يعدّ الفلكي خالد الزعاق من اشهر علماء الفلك السعوديين حالياً، حيث يتابعه الملايين من المتابعين على مواقع الانترنت، وقد جاء ذلك بسبب قصته الشهيرة التي حدثت معه منذُ وقتٍ طويل عندما كان الفلكي والراصد الجوي الدكتور خالد الزعاق في سن الطفولة كان يفزع من أصوات الرعد ووميض البرق في السماء، وحينما كانت أسرته تقطن حي “الصباخ” جنوبي مدينة بريدة، هذا الحي الزراعي الذي لا تزال النخيل تحيط به، كان يعاني من فوبيا الظواهر الكونية.

ويشير الدكتور خالد الزعاق ان خوفه المستمر كان يبلغ ذروته في فصل الشتاء الذي تهطل فيه الأمطار وتبرق السماء وترعد، وفي أحد المقابلات قال ” يخيفني كثيراً أصوات الرعد ووميض البرق، ولعل دراستي في علم الفلك جاءت من باب اعرف عدوك.

من هو الدكتور خالد الزعاق
من هو الدكتور خالد الزعاق

المؤهلات العلمية خالد الزعاق

  • عضو الجمعية الفلكية الأردنية.
  • عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك.
  • مهندس للعلوم 1998.
  • مهندس بشركة الكهرباء عام 1993.

الدكتور خالد الزعاق وعلم الفلك

لقد كان علم الفلك بالنسبة للدكتور خالد الزعاق هو متعة الحياة، حيث كان يحبه منذ الصغر، وكان يتابعه ويتابع كل الأجرام الموجودة في الفضاء كالشمس، والنجوم، والكواكب، والأقمار، واهتم بعلم الفلك من خلال دراسة تتبع أوضاع الشمس والكواكب والقمر للاستفادة منها في الملاحة وفي مجال التقويم، حيث يشبه علم الفلك علم الفيزياء الفلكية بشكل كبير والتي تتركز في دراسة سلوك الأجرام السماوية، وحركاتها، وغير ذلك.

من هو الدكتور خالد الزعاق
من هو الدكتور خالد الزعاق

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وقد عرضنا لكم من هو الدكتور خالد الزعاق، كما عرضنا السيرة الذاتية للدكتور خالد الزعاق، بالإضافة الى من هو خالد الزعاق ويكيبيديا، واهم المؤهلات العلمية الحاصل عليها الدكتور خالد الزعاق، ومدى حبه وارتباطه بعلم الفلك، وغيرها من المعلومات المهمة.

 

السابق
كم باقي على رمضان العد التنازلي 1442
التالي
كيفية فتح حساب سناب شات مقفل مؤقتا

اترك تعليقاً