الشخصيات

من هو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي السيرة الذاتية

من هو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي السيرة الذاتية

من هو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي السيرة الذاتية، الكثير من الملوك والأمراء تعاقبوا على الدولة السعودية بكافة حقباتها التاريخية، حتى وصلت إلى إعلان المملكة العربية السعودية في العام 1932مـ، وكان الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن تركي واحداً من أعمدة الدولة ونشأتها في ذلك الحين.

كما أن شجاعته وبسالته تُعرّف المواطنين السعوديين من هو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي الذي أفنى حياته في الدفاع عن الأراضي السعودية ورفع الراية الخضراء في سماء المملكة طيلة سنوات حياته وحتى موعد وفاته.

من هو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي

من هو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي، هو الأمير السعودي المعروف “عبد العزيز بن عبد الله بن تركي بن عبد الله آل سعود” من مواليد العاصمة السعودية “الرياض” حيث وُلِد في العام 1288هـ، الموافق 1871مـ، بدأ حياته في الرياض، ودرس علوم القرآن الكريم، وبعد المصاعب التي حلَّت على الدولة السعودية اضطَّر للرحيل إلى دولة الكويت في ذلك الحين، كما أنه أحد أبرز الفرسان الذي شاركوا في فتح مدينة الرياض فيما بعد، وشارك في كافة الحروب والغزوات في جميع بقاع السعودية من أجل توحيد المملكة العربية السعودية، وحينما تمت السيطرة على الرياض عيَّنه الملك عبد العزيز آل سعود أميراً لها.

لقب الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي

بالحديث حول من هو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي فإنه كان يُلقَّب بـ” خيال الرجليه” نظراً لأنه خيَّال ماهر وفارس كبير يُقاتِل ببسالة ولا يخشى أحداً وقد لازمه هذا اللقب طيلة حياته، وكان يفتخر به دوماً، نظراً لأنه اللَّقب الأبرز للفارِس في ذلك الحين.

أم الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي

تُعرَف والدة الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي على أنها الأميرة “هيا بنت حمد المدبل” وعاش معها طيلة حياته، كما أنه تزوَّج وله من الأبناء سبعة وهُم “الأمير تركي، الأمير عبد الله، الأمير محمد، الأمير سعد، الأميرة هيا، الأميرة حصة، الأميرة جهير”.

متى توفي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي

بعدما عرفنا من هو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي وفروسيته الجبَّارة وما قدَّمه في حياته، فإنه عانى كثيراً في سنواته الأخيرة ولم يُعرَف السبب الحقيقي وراء وفاته؛ لكن ما تم التصريح به حينها أن المرض اشتد عليه وانتقل إلى رحمة الله في عام 1356هـ، الموافق 1938مـ، عن عُمرٍ يُناهِز 68 عاماً قضاها في خدمة المملكة العربية السعودية ورفع رايتها في السماء.

بالتالي نكون قد عرفنا من هو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي السيرة الذاتية وتعرَّفنا على كافة مواقفه الشجاعة وما قدَّمه للمملكة العربية السعودية طيلة حياته، بالإضافة إلى تفاصيل حياته المهنية والشخصية وأولاده.

السابق
من هو ناصر بن عبدالعزيز ويكيبيديا
التالي
من هي الفنانة عبير منير ويكيبيديا

اترك تعليقاً