منوعات

من هو أدهم بن طارق بن تيمور آل سعيد

أدهم بن طارق بن تيمور آل سعيد

من هو أدهم بن طارق بن تيمور آل سعيد، السلطان العماني قابوس آل سعيد، والذي توفي في يوم الجمعة الماضية عن عمر 79، بعد أن كان يصارع المرض والذي دام أكثر من خمسة سنوات والتي تعرض خلالها إلى وعكات صحية كبير والتي أدت إلى إضافة وتدهور حالته الصحية بشكل كبير، وبعد أن أعلنت الحكومة العُمانية عن وفاة السلطان قابوس قد تم الصلاة عليه وتشييع جنازته وتم دفنه في مقابر العائلة الملكية في سلطنة عُمان.

ولا شك بأن هناك الكثير من المعلومات عن حياة طارق بن تيمور وهو عم السلطان الراحل قابوس بن سعيد، وأيضًا سنعمل على توضيح أيضًا مجموعة من المعلومات التي تبين من هو الامير أدهم بن طارق بن تيمور آل سعيد وهو شقيق السلطان الذي تولى الحكم بعد أن تم الإعلان عن وفاة السلطان قابوس، هيثم بن طارق.

معلومات عن طارق بن تيمور

طارق بن تيمور هو شقيق أخ السلطان سعيد، وعم الراحل قابوس، وحيثُ تلقى طارق بن تيمور تعليمه في جمهورية تركيا ومن بعدها رحل مع والدته إلى ألمانيا، ويشار إلى أنه لم يتقلد أن من أوسمة الحكم في سلطنة عُمان.

والسبب على أنه لم يتقلد أي من المناصب الملكية هي صعوبة نطق اللغة العربية والحديث عنها وضعفه الشديد في التحدث، لأنه غلبة الطابع الأوروبي لأنه أمضى معظم حياته في الخارج وممارسة الحياة الأوربية، وكان السلطان طارق على تواصل بشكل كبير مع أخيه سعيد الذي كان ينوب عنه في معظم المواقف والأحداث التي تجري في سلطنة عُمان، وكان مسرف بشكل كبير ومبذر في الأموال لأنه يختلط بنبلاء وأغنياء أوروبا بشكل كبير وهذا الأمر الذي جعله مسرف ومبذر في الأموال.

ويذكر أنه بعد أن تزوج السيد طارق قد أنجب في حياته 7 من الأولاد، وقد توفى أحد منهم بسبب مرض ما والذي أودى بحياته، ومن ضمن أبنائه الذي سنقدم لكم بعض من المعلومات عن حياته، و من هو أدهم بن طارق بن تيمور آل سعيد.

من هو أدهم بن طارق بن تيمور آل سعيد

هو أدهم بن طارق بن تيمور آل سعيد، هو شقيق السلطان العماني الذي تولى منصب الحكم بعد أن توفى السلطان قابوس يوم الجمعة، وحيثُ يعد الأمير أدهم بن طارق بن تيمور آل سعيد بعيد عن النظام الحاكم في السلطنة، لأنه يعمل على إدارة مجموعة كبيرة من الأعمال التجارية الخاصة والتي تعمل من قبل مجموعة من الاستثمارات الخارجية، ويشار إلى أنه قد ولد في 1959، ويبلغ 61 عامًا من العمر.
ويشار إلى أن الكثير من العُمانيين يبحثون عن السجل العائلي للأسرة الملكية، من أجل التعرف عليهم ومعرفة والدتهم والده السلطان هيثم وأخوته ومن هو أبوهم وما هي هويتهم للتعرف على العائلة الملكية في سلطنة عُمان، ومن هو أدهم بن طارق بن تيمور آل سعيد، صاحب الأعمال الاستثمارية والتجارية.

أعمال أدهم بن طارق وسيرته الذاتية

وأدهم بن طارق له شركة خاصة يعمل رئيس مجلس إدارة لها وهو الذي أسسها، وهي مجموعة دابل كراون، والتي تعمل في سلطنة عُمان. ويذكر أن السلطان أدهم بن طارق بن تيمور يعمل أيضًا رئيس لشركة السحايا الدولية التجارية، وحيثُ نال العديد من الوسوم العمانية المدنية نظرًا لأعماله الاستثمارية والتي تعمل على تشغيل الكثير من المواطنين العمانيين، وتحسن الوضع الاقتصادي بشكل كبير في سلطنة عُمان، ومن ضمن الوسوم التي نالها وتُعد من الدرجة الثانية لأنها وسوم مدنية والوسوم العسكرية التي يُقلدها السلطان هي التي تعد من الدرجة الثانية، ونالها في عام 2010.

وفي هذا المقال قدمنا لكم  معلومات عن السلطان طارق بن تيمور، وبعض من المعلومات التي تعد هامة عن الامير السلطان أدهم بن طارق شقيق السلطان الحالي لسلطنة عُمان، ومن هو أدهم بن طارق بن تيمور آل سعيد.

السابق
طريقة الغاء مستخدم مركبة عبر منصة أبشر 1441
التالي
طريقة الغاء الاسم من التأمينات الاجتماعية في السعودية

اترك تعليقاً