من مزايا ذاكرة الكاش - موسوعة نت


من مزايا ذاكرة الكاش

بواسطة: - آخر تحديث:
من مزايا ذاكرة الكاش


من مزايا ذاكرة الكاش، ذاكرة الحاسوب هو المعالج الرئيسي لإدخال وتخزين كافة البيانات المطلوبة وهو من الأجزاء الرئيسية التي تؤثر على سرعة جهاز الكمبيوتر آلية العمل، في ضوء إدخال كم كبير من البيانات ومعالجتها، وهناك اختلاف كبير في ذاكرة الإدخال الرئيسية وذاكرة الإدخال الثانوية أو الخارجية ومن خلال هذه المعلومات سنتعرف على سؤال من مزايا ذاكرة الكاش.

ما هي ذاكرة الكاش

ذاكرة الكاش أو ما تعرف بالذاكرة المخبئة هي المبدأ الأساسي في اكتساب سرعة العمل في معالجة المعلومات، التي تستعمل كأحد المقومات لحفظ البيانات بشكل يسمح باسترجاعها بطريقة سريعة وبشكل لاحق وقد تكون هذه البيانات نسخة من البيانات الأصلية المخزنة في مكان آخر، والهدف منها معالجة كافة البيانات الموجودة في الذاكرة،  وسنتعرف من خلالها على ماهي ذاكرة الكاش.

حجم ذاكرة الكاش

ذاكرة الكاش أو ما تعرف باسم Random Access Memory، تعد أحد أنواع الذاكرة الموجودة في جهاز الحاسوب وتمتاز بالسرعة العالية كما أنها ذاكرة يمكن التفريق بينها كأحد الأجزاء الرئيسية وبين الكاش ميموري أو ما يعرف بذاكرة التخزين الخارجية وهي المعلومات الأساسية المتعلقة بجهاز الحاسب والتي من خلالها سنتعرف على حل سؤال ما هي مزايا ذاكرة الكاش.

اقرأ أيضا : كيفية فرمتت الايباد بطريقة صحيحة بالخطوات.

أنواع الكاش ميموري

هناك أنواع مختلفة من ذاكرة الكاش والتي تستخدم بشكل رئيسي كأحد الأجزاء التي تستلزم تخزين البيانات (المعلومات) وفق السرعة المطلوبة، بالإضافة إلى توضيح المزايا المتعددة التي تبينها ذاكرة الميموري والتي تختلف من أجهزة لأخرى حسب أداء وسرعة معينة تستلزم العمل بها في حال كان هناك نطاق معلوماتي واسع وقابل للتخزين.

تعتبر ذاكرة الكاش ( l1 cache) جزء من

الكاش ميموري أو ما تعرف بالذاكرة الرئيسية تعتبر الجزء الأساسي الذي يمثل المكان الرئيسي أو القاعدة الأساسية، لتخزين كل البيانات المطلوبة والتي يتم استخدامها في وقت لاحق، ويمكن أيضا استرجاعها بأي شكل من الأشكال للاستخدام المثالي لتلك البيانات  التي تعتبر الجزء الأساسي من ذاكرة الكاش أو (l1 cache)، وفي ضوء هذه البيانات سنتعرف على حل النشاط التعليمي ما هي مزايا ذاكرة الكاش.

من مزايا ذاكرة الكاش : 

  • تساعد على زيادة سرعة جهاز الحاسوب بزيادة المساحة المخزنة لذاكرة الكاش.
  • البحث بكل سهولة عن المعلومات المخزنة على ذاكرة الكاش.
  • البساطة في تنفيذ الأوامر النشطة من التطبيقات والبرامج المخزنة.
  • سهولة حملها لخفة وزنها.
  • تعد الجزء الرئيسي الذي يتم سرعته بالميغاهيرتز وهي الوحدة ذاتها التي تستخدم لقياس سرعة المعالج.

من مزايا ذاكرة الكاش تعتبر أحد الأنماط الأساسية في تخزين وحفظ المعلومات التي يتم استرجاعها من قبل جهاز الحاسوب وهي أحد الأدوات الرئيسية التي تستخدم في حال زيادة حجم البيانات التي يتم تخزينها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *