المنهاج السعودي

من خصائص الغلاف الجوي الحراري هو امتصاص الأشعة السينية

من خصائص الغلاف الجوي الحراري هو امتصاص الأشعة السينية، إن العلم هو الأداة التي يتم من خلالها تطوير طريقة تفكير الانسان وبناء شخصيته، حيث يعمل العلم على الوصول بالمجتمعات إلى أعلى درجات التميز، لأن العلم هو المسئول عن كل تطورات البلدان في كل المجالات المختلفة التي تتمثل في الاقتصادية والمالية والاستثمارية بكل الوسائل المتعددة، ساهم العلم في اكتشاف تقنيات علمية ومهنية مميزة، فلا يمكن لأي مجتمع من المجتمعات أن يتقدم ويتطور دون الاهتمام بالعلم.

خصائص الغلاف الجوي الحراري هو امتصاص الأشعة السينية

يعد الغلاف الجوي هو الغلاف المرئي الذي يحيط بالبقعة الأرضية من مشارقها لمغاربها، بمجموعة من الغازات، التي تتكون من مزيج كالأكسجين والنيتروجين و غاز النيون والهيليوم والأرجون، تختلف الكواكب والأقمار من حيث امتلاكها للغلاف الجوي، للغلاف الجوي الذي يحيط بكوكب الأرض، فهي تسبب ضرر كبير للكائنات الحية.

خصائص الغلاف الجوي الحراري

هناك الكثير من الخصائص التي يتميز بها الغلاف الجوي من خلال الطبقات التي تحيط به، من أهم تلك الطبقات طبقة التروبوسفير، بأنها طبقة التي تلامس سطح كوكب الأرض بشكل مباشر، وتتميز بدرجة حرارة مرتفعة التي تعمل على تسخين الهواء مما يسهل من تنفسه، بالإضافة إلى غاز الستراتوسفير، الذي يعد ثاني طبقات الغلاف الجوي، حيث تعتبر الطبقة التي يتحرك فيها الطيران.

ما هي خصائص الغلاف الجوي الحراري هو امتصاص الأشعة السينية

يتميز الغلاف الجوي بوجود العديد من الطبقات التي تحيطه بمجموعة من الغازات، بالإضافة إلى هناك غاز الستراتوسفير الذي يحمي الجسم من سرطان الجلد والأضرار الصحية، هناك الكثير من الصناعات التي تعمل على ثقب طبقة الأوزون، لذلك توقف الانسان من صنعها حتى لا يؤذي نفسه والطبيعة، التي قد يتضرر منها النشاط البشري.

خصائص الغلاف الجوي الحراري امتصاص الأشعة السينية

تهتم وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بكل ما يحتاجه الطالب من خدمات عليمة وتعليمية، تفييده في حياته التعليمية والتدريسية، لذلك تقوم من خلالها منصاتها الالكترونية والتكنولوجية الحديثة بتقديم كل ما يلزمهم من معلومات والشروحات وحلول تفييدهم في مراحلهم التعليمية، فترة الاختبارات النهائية للوصول بهم إلى أعلى درجات التفوق والنجاح.

  • الإجابة الصحيحة: عبارة غير الصحيحة، حيث يقوم الاشعاع الشمسي مع الاشعة الكونية بتغيير التركيب الكيميائية للجو في الغلاف الحراري.

قدمنا لكم حل سؤال من خصائص الغلاف الجوي الحراري هو امتصاص الأشعة السينية، أحد أهم أسئلة منهاج المملكة العربية السعودية، التي تحرص على نفع الطالب بكل ما يلزم من حلول وشروحات تساعده على التفوق والنجاح.

 

السابق
ما هي أول سيارة صنعت في العالم؟
التالي
النظير الذي يمكن استخدامة في تاريخ عمر الأرض هو