المنهاج السعودي

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة:

هناك ثلاث مناطق مناخية في المملكة: (1) الصحراء في كل مكان تقريبًا ، (2) السهوب على طول المرتفعات الغربية ، وتشكل قطاعًا أقل من 100 ميل (160 كم) في الشمال ، لكن اتساع ما يقرب من 300 ميل (480 كم) عند خط عرض مكة ، و (3) منطقة صغيرة من درجات الحرارة الرطبة والمعتدلة ، مع صيف طويل ، في المرتفعات شمال اليمن . واليوم سنضع بين أيديكم إجابة من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة:

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة:

  • جبال عسير: هي منطقة جبلية في جنوب غرب المملكة العربية السعودية مواز لل بحر الأحمر . وهي تتألف من مناطق في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية ، ولكنها تشمل أيضًا بشكل عام مناطق بالقرب من الحدود اليمنية . تغطي الجبال ما يقرب من 100000 كيلومتر مربع (40.000 ميل مربع) وتتكون من جبال وسهول ووديان المرتفعات العربية. Sensu lato ، هم جزء منجبال السروات ،  حددت الأخيرة بأنها سلسلة جبال موازية لتهامة عبر الجزء الغربي من شبه الجزيرة العربية ، ولا سيما الأجزاء الغربية من المملكة العربية السعودية واليمن.
  • هضبة نجران: منطقة جنوب عسير ، جنوب غرب المملكة العربية السعودية ، في الصحراء على طول الحدود اليمنية. يحدها محافظات الرياض (شمال) ، الشرقية (شرق) ، وعسير (غرب). تتكون المحافظة من هضبة عسير (غرب) ،هضبة نجران (وسط) وصحراء الربيع الخالي (شرق).

وختاما، يمكن وصف شبه الجزيرة العربية بأنها هضبة شاسعة ، تحدها منحدرات شديدة الانقسام من ثلاث جهات ومنحدرة بلطف باتجاه الشمال الشرقي من البحر الأحمر إلى الأراضي المنخفضة الشرقية المتاخمة للخليج العربي . أعلى قمة في شبه الجزيرة يقع نبع شعيب ، على ارتفاع 12008 قدم (3660 مترًا) ، على بعد حوالي 20 ميلاً شمال غرب صنعاء في اليمن .

السابق
ملتقى عظمتين او اكثر في الهيكل العظمي
التالي
كيفية التسجيل في اوبر وكريم السعودية رابط التسجيل الإلكتروني

اترك تعليقاً