من الذي خاطبه الشاعر في النص ؟ - موسوعة نت


من الذي خاطبه الشاعر في النص ؟

بواسطة: - آخر تحديث:


من الذي خاطبه الشاعر في النص ؟،الحمدلله الذي رفعنا بالعلم ورفع أقدارنا فبالعلم نبني بيوت العز والكرم و نبني أوطاننا،أهلا بكم أعزائي الطلاب والطالبات في صرحكم التعليم موقع موسوعة ونسعد بخدمتكم ،فهنا نقدم لكم معلومات جمة في مجال دراستكم وفي بحر منهاجكم، كما ونقدم لكم إجابات نموذجية عن أسئلتكم المطروحة في المنهاج التعليمي، واليوم سنقدم لكم الإجابة النموذجية عن سؤال الجديد المطروح من الذي يخاطبه الشاعر في النص ؟ وكانت الإجابة كالتالي.

شاهد أيضًا: لماذا جلس علي بن أبي طالب في مكة

الذي خاطبه الشاعر في النص

ان الشاعر عندما يكتب نصوصه تكون مخاطبة منظمة لمقصود بعينه ففي هذا النص قد قصد الشاعر في هذا الخطاب البلد الحرام مكة المكرمة، مكة المكرمة التي هي أحب بلاد الله الى الرسول لكنه خرج منها لأن كفار قريش قاموا بإخراجه عنوة لصد دين الإسلام ومنعه من نشر الدعوة في مكة المكرمة، فهاجر إلى المدينة مكملا في مسيرة الدعوى حتى وفقه اللهة في دعوة الحق وأسلم على يده مسليمن كثر وبدأت الفتوحات حتى تمكن الرسول صلى الله عليه وسلم من فتح مكة وعلى بوابتها قال قوله المشهور والله إنك لأحب البلاد إلي ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت .

هل تتضمن مخاطبة الشاعر تعظيماً للمخاطب ام لا

هل تتضمن مخاطبة الشاعر تعظيماً للمخاطب ام لا

ان الله سبحانه وتعالى فضل العديد من بقاع الأرض وقدس أماكن فيها ومن هذه البقاع التي فضلها الله سبحانه وتعالى عن غيرها من البقاع،كما أن الشاعر قد أظهر تعظيما لها  نعم كان معظما لها. ومن فضائل عظمتها:

  • جعلها البيت الأمين ومهبط الرسالة النبوية.
  • جعل فيها بيت الله العتيق البيت الأول الذي وضع للناس.
  • جعل قبلة الصلاة فيها .
  • جعل الصلاة في المسجد الحرام أفضل ب 100 ألف مرة.
  • جعلها الله ام القرى.
  • جعلها الله مسرى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

مكة المكرم مسرى رسول الله وفيها بيت الله الحرام، فيها نزلت رسالة ربنا سبحانه وتعالى على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم قدمنا في مقالنا هذا إجابة السؤال المطروح مبينين فضائل مكة المكرمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


error: Content is protected !!