تعليم

ملتقى عظمتين او اكثر في الهيكل العظمي

ملتقى عظمتين او اكثر في الهيكل العظمي

ملتقى عظمتين او اكثر في الهيكل العظمي، الهيكل العظمي للإنسان هو مجموعة من العظام التي تكون بجانب بعض ومرتبطة ببعض عن طريق المفصل، والعظام هي جزء من الهيكل العظمي ويكون صلب، حيث ان الانسان يمتلك 206 عظمة في الجسم تختلف عن بعضها بالشكل والطول والحجم وتختلف من انسان لأخر أيضا، وهناك اقسام للهيكل العظمي منها: المحوري: الذي يتكون من الجمجمة والعمود الفقري والحوض، والطرفي الذي يتكون من الأطراف، فمن أهمية الجهاز العظمي تقوية العضلات ببعضها وتسهيل الحركة للإنسان، يسعدنا زيارتكم لموقعنا وتابعوا معنا لمعرفة الإجابة الصحيحة لسؤال ملتقى عظمتين او اكثر في الهيكل العظمي.

إجابة سؤال ملتقى عظمتين او اكثر في الهيكل العظمي

تعرفنا معا بشكل عام عن الهيكل العظمي للإنسان وكم من عظمة يوجد في الجسم وتحدثنا عن العظام، وهنا سوف نذكر لكم الإجابة الصحيحة على سؤالكم الا وهي:

  • المفصل.
الهيكل العظمي
الهيكل العظمي

ما هي مكونات الجهاز العظمي

جسم الانسان يحتوي على بعض الأجهزة التي تعتمد على بعض، لذلك فالجهاز العظمي من اهم الأجهزة في الجسم، وهو عدة عظام ترتبط ببعضها بالمفصل، وذكرنا لكم ان الانسان السليم يمتلك على حوالي 206 عظمة في الجسم وانها تختلف عن بعضها، ففي مقالنا سنتعرف على مكونات الجهاز العظمي وهي:

  1. الهيكل العظمي المحوري: حيث انه يتكون من الجمجمة والعمود الفقري والقفص الصدري والحوض.
  2. الهيكل العظمي الطرفي: حيث انه يتكون من هيكل عظمي علوي مثل: الساعد والكتف واليد والترقوة، وهيكل عظمي سفلي مثل: الساق ورسخ القدم والورك والامشاط.

مع الوصول لنهاية مقالنا والذي تحدثنا فيه عن الهيكل العظمي ومكوناته والعظام نتمنى ان تكونوا استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم، ونتمنى التوفيق للجميع.

السابق
الجداول الحسابية هي برامج تمكن المستخدم من إدخال البيانات النصية والعددية في جداول , وإجراء العمليات الحسابية وتنسيقها وعرض الرسوم البيانية .
التالي
من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة

اترك تعليقاً